Close ad

الرئيس السيسي: إفريقيا قطعت شوطًا كبيرًا في التحول للطاقة النظيفة.. ومصر تستهدف الربط الكهربائي مع دول المنطقة

18-7-2022 | 12:47
الرئيس السيسي إفريقيا قطعت شوطًا كبيرًا في التحول للطاقة النظيفة ومصر تستهدف الربط الكهربائي مع دول المنطقةالرئيس عبدالفتاح السيسي
وسام عبد العليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن قارة إفريقيا تقع فى قلب التحديات وتتأثر بتغير المناخ والأزمات الدولية بالنظر لخصوصية وضعها. 

موضوعات مقترحة

وأكد الرئيس السيسي، خلال  كلمته في فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" اليوم الإثنين، أن تغير المناخ يمثل تهديدا حقيقيا لدول القارة الإفريقية التى تعاني من التصحر وندرة المياه.

وأوضح الرئيس أن دول القارة قطعت شوطا كبيرا في استهداف الطاقة النظيفة، مشيرا إلى أن مصر تستهدف الربط الكهربائي مع عدد من دول المنطقة.

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى مدينة برلين الألمانية، أمس الأحد، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني "أولاف شولتز" للمشاركة في فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا". 

ويعد "حوار بيترسبرج" أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ، حيث تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديراً للدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسي في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة