Close ad

اللجنة المنظمة لكأس العرب للشباب تناقش الاستعدادات الأخيرة

17-7-2022 | 19:12
اللجنة المنظمة لكأس العرب للشباب تناقش الاستعدادات الأخيرة كأس العرب للشباب 2022
الألمانية

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 سنة، التي ستنطلق يوم الأربعاء القادم بالسعودية، اجتماعا موسعا غدا الاثنين، للوقوف على التحضيرات والترتيبات النهائية الخاصة ببدء منافسات البطولة، التي تستمر فعالياتها حتى السادس من أغسطس القادم.

موضوعات مقترحة

ويعقب ذلك، الاجتماع التنسيقي التحضيري مع ممثلي المنتخبات بعد غد الثلاثاء، ومن ثم ستعقد المؤتمرات الصحفية لمدربي المنتخبات للحديث عن آخر الاستعدادات قبل انطلاقة المنافسات، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الأحد.

وتعد بطولة كأس العرب للشباب 2022 في نسختها الثامنة، ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم الموسم الحالي 2022 / 2023، والتي يشارك فيها 18 منتخباً عربياً، وهم منتخبات، السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين وموريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

ومازالت المنتخبات تتوافد إلى مدينة أبها، إذ وصل المنتخب اليمني، تلاه وصول منتخب المغرب، بعدما وصل قبل ذلك منتخبا السودان وليبيا، إلى جانب المنتخب السعودي الذي يقيم حالياً معسكراً في مدينة أبها، وسيتواصل توافد بقية المنتخبات خلال اليومين القادمين.

وكانت النسخة الأولى، أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بلقبها منتخب العراق بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب السعودية، الذي فاز بالنسخة التالية (الثانية) مباشرة بعد عامين على حساب منتخب الجزائر في العاصمة الجزائر عام 1985.

 وأقيمت النسخة الثالثة في العراق وتوج بها منتخب المغرب عام 1989 على حساب منتخب العراق، وحافظ المنتخب المغربي على اللقب في 2011 عندما فاز على المنتخب السعودي في نهائي النسخة الرابعة، فيما أقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012، وفاز بها منتخب تونس بعدما تغلب على المنتخب السعودي.

وتوج منتخب السنغال بطلاً للنسخة السادسة التي أقيمت في السعودية عام 2020 بعد فوزه على منتخب تونس في النهائي، في حين ظفر بلقب النسخة السابعة التي أقيمت في مصر العام الماضي 2021، المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: