Close ad

الجبير: السعودية ستواصل تعزيز علاقاتها مع أمريكا والصين

16-7-2022 | 19:01
الجبير السعودية ستواصل تعزيز علاقاتها مع أمريكا والصينوزير الدولة السعودي للشئون الخارجية عادل الجبير
أ ش أ

أكد وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية عادل الجبير أن المملكة العربية السعودية ستواصل تعزيز علاقاتها مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

موضوعات مقترحة

وقال الجبير - في مقابلة خاصة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية أذاعت مقتطفات منها، اليوم السبت - "إننا نبني الجسور مع الناس.. نحن لا نرى أحدا حصريا للآخر.. نريد أن نكون قادرين على التعامل مع الجميع.. وهذا ما فعلناه"، مضيفًا :"الصين تعد أكبر شريك تجاري لنا، وتعد سوقا ضخما للطاقة، كما أنها مستثمر كبير في المملكة العربية السعودية.. والولايات المتحدة شريكنا الأول عندما يتعلق الأمر بالتنسيق الأمني ​​والسياسي، بالإضافة إلى الاستثمارات والتجارة بين البلدين".

وتابع: "مع الولايات المتحدة، فإننا نتشارك في التاريخ ونتشارك في القضايا المعاصرة، التحديات في منطقتنا، سواء كانت إيران أو اليمن أو العراق، ودعم العراق وسوريا ولبنان وعملية السلام والقرن الإفريقي ومجموعة دول الساحل الخمس، بالإضافة إلى استقرار ليبيا وأفغانستان، علاقتنا مع الولايات المتحدة في التعامل مع هذه القضايا تعد أمرا بالغ الأهمية"، مشيرًا إلى أن هذا مهم من أجل المنفعة المتبادلة للبلدين، وبالتالي فإن العلاقة متينة وقوية للغاية، منوهًا بأن الثمانين عاما الماضية قدمت فوائد هائلة لكلا البلدين، معربا عن تطلعه إلى البناء على مدار الثمانين عاما المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: