Close ad

النفط يسجل أكبر انخفاض أسبوعي في نحو شهر بسبب مخاوف الركود

16-7-2022 | 10:08
النفط يسجل أكبر انخفاض أسبوعي في نحو شهر بسبب مخاوف الركودالنفط

ارتفعت أسعار النفط 2.5% أمس الجمعة بعد تصريحات مسئول أمريكي بأن زيادة فورية في إنتاج النفط السعودي غير متوقعة، وفي الوقت الذي يتساءل فيه المستثمرون عما إذا كان لدى أوبك مجال لزيادة إنتاج الخام بشكل كبير.

موضوعات مقترحة

وبحسب شبكة سي إن بي سي الإخبارية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.5% إلى 101.60 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس 2.5% إلى 98.16 دولار.

وعلى الصعيد الأسبوعي، حقق كلا الخامين أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية في حوالي شهر، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى مخاوف في وقت سابق من الأسبوع من أن الركود الوشيك قد يحد من الطلب.

فالمخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يختار رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس هذا الشهر، وقد أدت البيانات الاقتصادية الضعيفة إلى تخلي برنت وغرب تكساس الوسيط أكثر من 5 دولارات يوم الخميس إلى ما دون سعر الإغلاق في 23 فبراير، أي قبل يوم من الحرب بين روسيا وأوكرانيا، على الرغم من كليهما استعادت العقود جميع الخسائر تقريبًا بنهاية الجلسة.

ومع ذلك، يتوقع المحللون استمرار الضغط على النفط بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى تفشي كورونا في الصين.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن إنتاجية المصافي في الصين انكمشت في يونيو بنحو 10%عن العام السابق، مع انخفاض الإنتاج في النصف الأول من العام بنسبة 6% في أول انخفاض سنوي للفترة منذ 2011 على الأقل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: