Close ad

رئيس الجمهورية الإكوادوري يلتقي السفير المصري في كيتو | صور

16-7-2022 | 09:22
رئيس الجمهورية الإكوادوري يلتقي السفير المصري في كيتو | صوررئيس الجمهورية الإكوادوري يلتقي السفير المصري في كيتو
سمر نصر

استقبل الرئيس الإكوادوري "جييرمو لاسو" السفير أشرف عبد القادر سلامة، سفير  مصر  لدى الإكوادور، بمناسبة اقتراب نهاية فترة عمله في الإكوادور.

موضوعات مقترحة

قام السفير المصري بتسليم الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية للمشاركة في فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة  لتغير المناخ COP27 التي ستُعقد في مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، حيث رحب الرئيس الإكوادوري بالدعوة معربًا عن اهتمام بلاده بالموضوعات الخاصة بحماية البيئة ومكافحة التغير المناخي، ومعربًا عن اعتزازه بمصر وتاريخها.

وأشار السفير المصري إلى أنه تم تناول المبادرة التي أطلقتها السفارة المصرية فيما يتعلق بإمكان انفتاح مصر على الإكوادور للانطلاق منها إلى دول أمريكا اللاتينية، وكذلك انفتاح الإكوادور على مصر والانطلاق منها إلى الأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية، وكذا ضرورة استفادة الإكوادور من المنطقة الاقتصادية الحرة لقناة السويس التي يمكن أن يتم إعادة تصدير منتجاتها من خلالها إلى دول عديدة، حيث رحب الرئيس الإكوادوري بهذه المبادرة ووجه بتعزيز التعاون مع مصر.

وفي نهاية اللقاء، أعرب كل من الرئيس الإكوادوري ووزير الخارجية عن اعتزازهما بما تم خلال فترة عمل السفير أشرف سلامة بالبلاد والتي كان من شأنها التعريف بإمكانيات مصر، وفرص تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين.


رئيس الجمهورية الإكوادوري يلتقي السفير المصري في كيتورئيس الجمهورية الإكوادوري يلتقي السفير المصري في كيتو

رئيس الجمهورية الإكوادوري يلتقي السفير المصري في كيتورئيس الجمهورية الإكوادوري يلتقي السفير المصري في كيتو
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة