Close ad

5 نجوم ينتظر سطوعهم في مونديال ألعاب القوى

14-7-2022 | 15:49
 نجوم ينتظر سطوعهم في مونديال ألعاب القوىبطولة العالم لألعاب القوى
الألمانية

تنطلق غدًا الجمعة، فعاليات النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى، والتي تستضيفها مدينة يوجين في ولاية أوريجون الأمريكية.

موضوعات مقترحة

وتقام فعاليات هذه النسخة من 15 إلى 24 يوليو الحالي بمشاركة نحو 2000 رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 190 دولة.

ومن بين العديد من النجوم البارزين من مختلف أنحاء العالم، ألقت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) الضوء على خمسة نجوم يتوقع أن يتركوا بصمة هائلة في هذه النسخة من البطولة، وهم :

العداءة الكينية فيث كيبيجون: لم تتعرض كيبيجون لأي هزيمة في مختلف السباقات التي خاضتها منذ فوزها بذهبية سباق 1500 متر في دورة الألعاب الأولمبية الماضية بطوكيو.

وتطمح كيبيجون إلى إضافة الميدالية الذهبية العالمية لذهبية الأولمبياد علما بأنها توجت بفضية السباق نفسه في النسخة الماضية من بطولة العالم ، والتي استضافتها قطر في 2019 .

وأحرزت كيبيجون الفضية في 2019 بعد عودتها للسباقات مباشرة عقب حصولها على راحة لمدة 21 شهرا بسبب الحمل والوضع ورعاية مولودها.

وخلال أولمبياد طوكيو 2020 ، الذي أقيم العام الماضي، أصبحت كيبيجون أول سيدة وثاني رياضية على مستوى الرجال والسيدات تحتفظ باللقب الأولمبي لسباق 1500 متر بعد البريطاني سيباستيان كو.

العداء الأمريكي كريستيان كولمان: ستكون كل الأنظار مسلطة على العداء الأمريكي كولمان في رحلة الدفاع عن لقبه في سباق 100 متر.

وتمثل هذه النسخة أول بطولة كبيرة يخوضها كولملن بعد انتهاء فترة إيقافه التي انتهت العام الماضي ، والتي فرضت عليه بسبب تغيبه عن ثلاثة اختبارات للكشف عن المنشطات.

وحقق كولمان ثامن أفضل زمن للسباق في العام الحالي، ولكن من الصعب استبعاده من دائرة المنافسة على اللقب بعد فوزه بالتصفيات الأمريكية المؤهلة لمونديال القوى.

العداءة الجامايكية شيريكا جاكسون : قدمت العداءة الجامايكية شيريكا جاكسون مستويات رائعة في العام الحالي ، وسجلت ثالث أفضل زمن لسباق 200 متر خلال التصفيات الجامايكية الشهر الماضي وقطعت مسافة السباق في 21.55 ثانية.

وكانت جاكسون فازت ببرونزية سباق 400 متر في بطولة العالم الماضية عام 2019 كما أحرزت برونزية سباق 100 متر في أولمبياد طوكيو.

العداء الجنوب أفريقي وايد فان نيكيرك : استعاد فان نيكيرك لياقته مجددا وأصبح مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات بعد ست سنوات من الفوز بذهبية سباق 400 متر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

وكان فان نيكيريك فاز بذهبية نفس السباق في بطولتي العالم 2015 و2017 لكنه عانى من إصابة في الركبة حرمته من المشاركة في مونديال 2019 كما خرج من الدور قبل النهائي للسباق في أولمبياد طوكيو.

العداءة الأمريكية سيدني ماكلوجلين : حطمت العداءة الأمكريكية سيدني ماكلوجلين الرقم القياسي العالمي المسجل باسمها في سباق 400 متر حواجز، والذي حققته في أولمبياد طوكيو؛ حيث سجلت 51.41 ثانية في السباق بالتصفيات الأمريكية الشهر الماضي.

ولم تتنازل ماكلوجلين عن لقب السباق في أي منافسة خاضتها منذ الفوز بفضية نفس السباق في مونديال 2019 .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة