Close ad

فرص عمل في ألمانيا.. 4 مجالات مطلوبة تعرف عليها

13-7-2022 | 22:15
فرص عمل في ألمانيا  مجالات مطلوبة تعرف عليها فرص عمل

كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن فتح باب التقديم للباحثين عن فرص العمل بألمانيا  في 4 مجالات،  بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA) وبالتعاون مع وزارات القوى العاملة والتربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي. 

موضوعات مقترحة

واستمر فتح باب التقديم منذ أول شهر يوليو الجاري وحتى 16 يوليو، وسيتم عقد مقابلات شخصية مع المرشحين المدرجين في القائمة المختصرة من خلال ممثلين من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جنبًا إلى جنب مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في مصر ووكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية (BA)، و سيتوفر لهؤلاء المرشحين المختارين ندوة تعريفية مفصلة أونلاين حول البرنامج ومزاياه وعملية التوظيف في ألمانيا قبل المقابلات، وسيظل المرشحون المختارون بحاجة إلى إجراء مقابلات أخرى مع أصحاب العمل من ألمانيا. 

وتقدم «بوابة الأهرام» أهم المعلومات عن هذه الوظائف وتعرض طريقة التقديم والشروط. 

فرص عمل في ألمانيا.. المجالات المطلوبة   

وحول المجالات المطلوبة لشغل الوظائف الشاغرة في ألمانيا، كشفت وزارة الهجرة عن أن الوظائف مطلوبة في هذه المجالات : الكهرباء والإلكترونيات والمعادن بالإضافة إلى مجال الفندقة والضيافة.

فرص عمل في ألمانيا.. طريقة التقديم والتسجيل 

تتم عملية التسجيل والتقديم في وظئاف العمل في ألمانيا من خلال عدة خطوات أساسية، وهي أن يتم إرسال النسخة الإلكترونية من الاستمارة "المرفقة مع البيان"، ويتم تحميل الملف من الرابط.

ويقوم المتقدم باختيار "File→ Download" مع استيفاء المستندات المطلوبة إلى وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج (MoSEEEA) على البريد الإلكتروني التالي: [email protected] 

وعلى المتقدم أن يقوم بملء الاستمارة إلكترونيا، وتقديم الطلبات المرسلة مع السيرة الذاتية، وإرسال هذه الاستمارة بعد ملئها باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية في صيغة word، و يتم إرسال الاستمارة وجميع المستندات المطلوبة في رسالة إلكترونية واحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة