Close ad

‏جوجل تعترف بأنها تواجه تهديدات من تيك توك وإنستجرام

13-7-2022 | 05:56
‏جوجل تعترف بأنها تواجه تهديدات من تيك توك وإنستجرام جوجل
أحمد سعيد طنطاوي

‏اعترفت جوجل بأن التهديد الذي تواجهه من تطبيقي تيك توك وإنستجرام لا يمتد فقط على مشاهدات فيديوهات يوتيوب.. ولكنه يؤثر أيضا فى خدمات جوجل الأخري مثل البحث والخرائط.

موضوعات مقترحة

‏ووفقا لما نشره موقع "تيك كرانش" فإن برابهاكار راجافان نائب الرئيس الأول، والذي يدير مؤسسة المعرفة والمعلومات في جوجل قد صرح فى حدث Fortune's Brainstorm Tech  بأن التفضيل من الشباب والمستخدمين الأصغر سنا لوسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو يتزايد يوما بعد يوم.

‏وأشار راجافان أن المستخدمين الأصغر سناً يتجهون الآن في كثير من الأحيان إلى تطبيقات مثل إنستجرام وتيك توك عند البحث على أمر ما مثل المطاعم أو الأماكن بدلاً من بحث جوجل الشهير أو خرائط جوجل وذلك بغرض الاكتشاف.

‏وأضاف راجافان أننا نستمر في التعلم، مرارًا وتكرارًا، أن مستخدمي الإنترنت الجدد ليس لديهم التوقعات والعقلية التي اعتدنا عليها في السابق.. والاستفسارات التي يطرحونها مختلفة تمامًا".
‏وقال راجافان إن هؤلاء المستخدمين لا يميلون إلى كتابة الكلمات الرئيسية ، بل يبحثون عن المحتوى بطرق جديدة وأكثر شمولاً.
‏وتابع : "في دراساتنا ، هناك ما يقرب من 40٪ من الشباب ، عندما يبحثون عن مكان لتناول الغداء ، لا يذهبون إلى خرائط جوجل أو البحث بل يذهبون إلى تيك توك وإنستجرام.

‏وأردف راجافان أن الأمر يبدو صادمًا بعض الشيء، وعلينا أن نعترف به.. وهذا وفقا لأبحاث قمنا بها للمستخدمين داخل الولايات المتحدة ، وأغلب الشباب أعمارهم تتراوح بين 18 و 24 عامًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة