Close ad

الجزائر: إجلاء الرعايا الجزائريين المصابين جراء اعتداء مالي

12-7-2022 | 23:12
الجزائر إجلاء الرعايا الجزائريين المصابين جراء اعتداء ماليعلم الجزائر
أ ش أ

 أعلنت الجزائر، اليوم الثلاثاء إجلاء الرعايا الجزائريين، الذين أصيبوا جراء الاعتداء المسلح، مساء الجمعة الماضية في ضواحي مدينة جاو بشمالي مالي.

موضوعات مقترحة

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون أمر تخصيص طائرة عسكرية طبية لنقل المصابين، وعددهم ثلاثة مواطنين، لتلقي العلاج بالجزائر العاصمة.

وبحسب البيان، قامت وزارة الخارجية الجزائرية، بالتنسيق مع سلطات جمهورية مالي، فيما تولت أجهزة وزارة الدفاع التنفيذ ونقل المصابين.

وكانت الجزائر، قد أعلنت السبت الماضي، إصابة 3 سائقي شاحنات جزائريين إثر تعرضهم لهجوم بمالي من قبل مجموعة مسلحة مكونة من أربعة أفراد تستقل دراجات نارية.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان، أن الهجوم المسلح وقع الجمعة، بإحدى ساحات السيارات في ضواحي مدينة جاو بشمالي مالي.

وبحسب البيان، لجأ المهاجمون إلى استخدام أسلحتهم تجاه الشاحنات، بعدما فشلوا في الحصول على مال، وهو ما تسبب في إصابة ثلاثة من سائقي شاحنات جزائريين، أحدهم في حالة خطرة.

وحسب بيان وزارة الخارجية، لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث الإجرامي، فيما أسنده سكان مدينة جاو إلى العصابات الإجرامية التي تنشط في هذه المنطقة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة