Close ad

أبوالمكارم: فرص تصديرية واسعة للصناعات الكيماوية في السوق الكينية

8-7-2022 | 13:14
أبوالمكارم فرص تصديرية واسعة للصناعات الكيماوية في السوق الكينية خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية
عبدالفتاح حجاب

نظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة زيارة لوفد من ممثلي شركة Brookside Dairy  الكينية ـ واحدة من أكبر شركات منتجات الالبان في كينيا التي يمتد نشاطها في منطقة شرق افريقيا ـ  تم خلالها تنظيم  عدد من  اللقاءات الثنائية لممثلي الشركة مع الشركات المصرية المصنعة  ( لعبوات منتجات الزبادي (IML) ، والزجاجات البلاستيكية (HDM_PET) ، وبنود التعبئة والتغليف من أكياس مسحوق الحليب، وبنود التعبئة والتغليف من أكياس الحليب الطازج، والبرطمانات الزجاجية لتعبئه المربي والمخلل).

موضوعات مقترحة

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس إنه  تم ترتيب عدد من الزيارات الميدانية لوفد الشركه الكينية للمصانع المنتجه للمنتجات السابق الإشارة إليها للتعرف علي الانتاج علي الواقع ومدي التطور الذي لحق بالصناعه المصرية. 

وأوضح أبو المكارم أن الوفد الكيني أعرب عن إعجابه بمستوى الجودة الذي تتمتع به المنتجات المصرية لافتا إلي انه كان برفقتهم عينات لمنتجات موجودة بالسوق الكيني وتطلعوا إلي استيراد مثيله لها ، وكانت المفاجأة أن هذة المنتجات تخص شركات مصرية وأنه تم ترتيب لقاء لهذة الشركات المنتجه مع ممثلي الشركه الكينية. 

من جهه أخرى، قال إنه جارى الترتيب لبعثة تجارية إلي كينيا منتصف أغسطس القادم  تضم مختلف قطاعات الصناعات الكيماوية من دهانات ، منظفات ، عبوات زجاجية ، منتجات بلاستيكية يتبعها بعثة أخرى إلي تنزانيا خلال أكتوبر القادم.  

وأضاف أن المجلس تلقي عددا من الفرص التصديريه من المكاتب التجارية في كل من بولندا والكويت وأنه جارى التواصل مباشرة مع الشركات المستوردة لتجهيز عينات للمنتجات المطلوبة وتضم الدهانات والمواد العازلة والمنظفات والمنتجات الورقية الخاصة بالتعاملات داخل الفنادق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: