راديو الاهرام

تمويل بنكي يصل لـ100%.. تيسيرات حكومية للشباب للاستفادة من الوحدات الصناعية

7-7-2022 | 18:46
تمويل بنكي يصل لـ تيسيرات حكومية للشباب للاستفادة من الوحدات الصناعية الوحدات الصناعية
ولاء مرسي

قالت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، إن الوزارة تشجع الشباب على الاستفادة من المجمعات الصناعية.

موضوعات مقترحة

أشارت إلى أن الوزارة قامت بتقديم العديد من المزايا والحوافز غير المسبوقة، تضمنت تبسيط الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على الوحدات بالمجمعات الصناعية حيث تم تخفيض سعر كراسة الشروط من 2500 جنيه، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة سابقا إلى 500 جنيه فقط.


 كما تم إلغاء التكاليف المعيارية نظير دراسة الطلب البالغة 2500 جنيه، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، كما تم تخفيض مبلغ جدية الحجز من 50 ألف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، كما تم أيضا إعفاء المستثمرين من سداد مقابل تقديم العروض البالغ ألف جنيه وكذا إلغاء رسوم تقديم التظلم في حالة رفض الطلبات والبالغة 10 آلاف جنيه مضافا إليها الضريبة بالإضافة إلى تبسيط المستندات الإدارية المقدمة مع طلب التخصيص.


 أشارت إلى أنه تم أيضا توسيع قاعدة البنوك الممولة لتصل إلى 8 بنوك بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورفع سقف التمويل ليصل إلى 100% من قيمة الوحدة.


 كما تضمنت الإجراءات تقديم دراسة جدوى مبسطة ومنح مهلة مدتها 6 أشهر مع إمكانية زيادتها إلى 9 أشهر لدفع القيمة الإيجارية والتي تم تخفيضها مؤخراً إلى 15,5 إلى 27 جنيها للمتر بدلاً من 20-31 جنيها للمتر مع مد فترة الإيجار للوحدات لتصل إلى 10 سنوات بدلا من 5 سنوات، كما تمت أيضا إتاحة فرصة للحصول على أكثر من وحدة بحد أقصى 8 وحدات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة