Close ad

المفوضية الأوروبية توافق على خطة إيطالية بقيمة 1.2 مليار يورو لدعم الاستثمارات في القطاع الزراعي

7-7-2022 | 14:20
المفوضية الأوروبية توافق على خطة إيطالية بقيمة  مليار يورو لدعم الاستثمارات في القطاع الزراعيالمفوضية الأوروبية
أ ش أ

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، بموجب قوانين مساعدات الدول الأعضاء، على خطة إيطالية بقيمة 1.2 مليار يورو سيتم توفيرها من خلال مرفق التعافي والمرونة (RRF) لدعم الاستثمارات في الألواح الكهروضوئية في القطاع الزراعي، بما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للاتحاد الأوروبي المتعلقة بالصفقة الخضراء.

موضوعات مقترحة

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة- في بيان نشرته المفوضية قبل قليل عبر موقعها الرسمي:" إن خطة إيطاليا ستسهم في تحقيق أهداف المناخ من خلال تشجيع المشغلين في القطاع الزراعي، مثل المزارعين وشركات المعالجة، على استخدام الطاقة المتجددة. وهذا الإجراء لن يسهم فقط في أهداف الصفقة الخضراء للاتحاد الأوروبي، بل سيدعم أيضًا التنمية الاقتصادية للمناطق الريفية في إيطاليا، مع الحد من التشوهات المحتملة للمنافسة".

وأضاف البيان: "أنه سيتم تمويل خطة إيطاليا في هذا الملف، بالكامل من خلال مرفق RRF، وذلك بعد إيجابية تقييم المفوضية لخطة التعافي والصمود الإيطالية واعتمادها من قبل المجلس الأوروبي".

كما تهدف الخطة، التي ستستمر حتى 30 يونيو 2026، إلى دعم الشركات الزراعية وتربية الماشية والصناعات الزراعية للاستثمار في الطاقة المتجددة، بما يؤدي إلى تحسين القدرة التنافسية للقطاع وترك آثار إيجابية على سياسات المناخ. وبموجب الخطة، سيأخذ الدعم شكل منح مباشرة تغطي ما يصل إلى 90٪ من تكاليف الاستثمار المؤهلة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: