راديو الاهرام

هونج كونج تعلق نظاما يحظر خطوط الطيران التي تجلب الركاب المصابين بفيروس كورونا إليها

7-7-2022 | 08:34
هونج كونج تعلق نظاما يحظر خطوط الطيران التي تجلب الركاب المصابين بفيروس كورونا إليهاكورونا في هونج كونج
الألمانية

علقت هونج كونج نظاما يحظر خطوط الطيران التي تنقل الركاب المصابين إلى المدينة، في أحدث خطوة ضمن سلسلة من الخطوات التي تخفف قيود السفر المرهقة التي أضرت بسمعتها كمركز مالي.

وقالت الحكومة في بيان: "الإجراء الجديد هو قرار اتخذ بعد مراجعة الحكومة الدقيقة للإحصاءات ذات الصلة، وبالنظر حاليا إلى أنه موسم الذروة للطلاب الذين يدرسون في الخارج العائدين إلى هونج كونج"، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وسيساعد هذا الإجراء على الحد من التأثير على السفر، ووقف انتقال العدوى إلى المجتمع من الحالات الوافدة بطريقة أكثر دقة وفعالية لتحقيق "أكثر أهداف الوقاية من تفشي المرض بأقل تكلفة اجتماعية".

وكان مسؤولو الرعاية الصحية في هونج كونج قد أعربوا عن قلقهم إزاء تفاقم الأوضاع في ظل تضاعف عدد مرضى كوفيد-19 بمستشفيات المدينة خلال الأسابيع الأخيرة.

وذكرت بلومبرج، نقلا عن جلاديس كوان، مدير عام هيئة المستشفيات، القول يوم الأربعاء، إن هناك نحو 830 مريضا يتلقون العلاج في مستشفيات المركز المالي الآسيوي حاليا، بارتفاع من نحو 400 في يونيو.

وأضافت أن عدد الحالات الخطيرة والحرجة ارتفع لنحو 30 ، من حوالي 12 .

وأوضح أنه بينما كان المسؤولون يستعدون للتعافي من الوضع، يمكن للزيادة المتواصلة أن تشكل ضغطا كبيرا على نظام الرعاية الصحية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة