راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم | الإعدام شنقا لقاتل الطالبة نيرة أشرف .. وضبط القائمين على فعالية «باتمان»

6-7-2022 | 23:54
أخبار الحوادث اليوم | الإعدام شنقا لقاتل الطالبة نيرة أشرف  وضبط القائمين على فعالية ;باتمان;المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن أبرز الحوادث والقضايا التى تمت يوم الاربعاء وأبرزها:

تحديد وضبط القائمين على دعوة فعالية "معركة حلوان باتمان الحقيقي" .

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط القائمين على إطلاق فعالية "معركة حلوان باتمان الحقيقى"، وإنشاء الصفحات التى تم من خلالها الترويج لتلك الفعالية على مواقع التواصل الاجتماعى.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج بعنوان (باتمان حلوان)، يتضمن الدعوة لارتداء زى تنكرى والتجمع بتاريخ 13 أغسطس القادم أمام محطة مترو الأنفاق بحلوان، بغرض التشاجر للتنافس بينهم وتحديد الفائز بلقب أطلقه القائمين على تلك الفعالية (معركة حلوان باتمان الحقيقى).

تبين من المعلومات أنهم 4 أشخاص، وتبين قيامهم باستغلال التفاعل من قبل عدد من مرتادى مواقع التواصل الاجتماعى مع الدعوة، وقيامهم بتدشين مجموعة إلكترونية للترويج للتجمع المشار إليه، واستغلال حجم التفاعل عليه ومتابعة تطورها وازدياد أعضائها لرغبتهم فى استغلالها فى تحقيق مكاسب مادية من خلال جذب الإعلانات والمواد التجارية الدعائية.. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

لادعاء مخاطبة الموتى وجمع تبرعات.. ضبط شخصين للنصب على المواطنين

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين بالقاهرة.

رصدت الإدارة تداول إدعاء أحد الأشخاص بقدرته على مخاطبة الموتى، حيث يقوم من خلال ذلك بالنصب والإحتيال على المواطنين.

بالفحص أمكن التواصل إلى احدى السيدات من المجنى عليهم، والتى أفادت بقيام المذكور بالنصب والإحتيال عليها والتحصل منها على مبالغ مالية بلغت (92 ألف دولار أمريكى)، بزعم قيامه بالتبرع بتلك المبالغ للفقراء والمحتاجين، ولكنه قام بالتحصل عليها لنفسه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد المتهم (أحد الأشخاص، مقيم بالقاهرة)، والذى قام بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم، من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" وإستغلالها فى جمع تبرعات من المواطنين بزعم مساعدة الفقراء والمحتاجين – على خلاف الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على (سيارة، كمية من المشغولات الذهبية - هاتف محمول- عقود تمليك لشقتين سكنيتين). 

وبمواجهته اعترف بإرتكابه واقعة النصب بالإشتراك مع أحد الأشخاص أمكن تحديده وضبطه، وبحوزته (سيارة – 2 هاتف محمول)، وقررا بأن المضبوطات من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط متهم لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة ) حال وجوده بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة ، وبحوزته (عملات "أجنبية – محلية").

بمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة بقصد الاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة للتحقيق.

القبض علي شخصين لحيازتهما مخدر الحشيش بقصد الاتجار بمدينة الشروق

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض علي شخصين لحيازتهما مخدر الحشيش بقصد الاتجار بمدينة الشروق.

أثناء مرور قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط شخصين، مقيمان بمحافظة الإسماعيلية، حال استقلالهما سيارة قيادة أحدهما، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 6٫400 كيلو جرام – مبلغ مالى – 4 هواتف محمولة).

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جنايات المنصورة تقضى بالإعدام شنقا على قاتل الطالبة نيرة أشرف

قضت محكمة جنايات المنصورة بجلستها اليوم الأربعاء، بالحكم بالإعدام شنقا على قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى بجلسة الأسبوع الماضى وأخذ الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية. 

وكانت محكمة جنايات المنصورة قضت بإحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والتى قتلت غدرا على يد زميلها أمام بوابة مجمع كليات الجامعة، للمفتى لأخذ الرأى الشرعي فى إعدامه بتهمة القتل العمد، وتحديد جلسة 6 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المرى رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبد الرازق.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة