راديو الاهرام

بعائد استثماري 10مليارات جنيه.."بوابة الأهرام" تكشف خطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبر

6-7-2022 | 14:58
بعائد استثماري مليارات جنيه بوابة الأهرام  تكشف خطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبرخطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبر
إسماعيل النويشى

إزالة أبراج الكهرباء الهوائية على مساحة 10 كيلو مترات وإنشاء أكبر محور خدمات بالمدن الجديدة

زراعة 500 ألف مترمسطح بمحور "سوميد" وريها بمياه المعالجة الثلاثية 

كشف المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر عن خطة الجهاز لتنمية ورفع كفاءة المدينة وتطويرها لتواكب المدن الجديدة الجاذبة للسكان والاستثمار، مؤكدًا أن هذة الخطة تأتي فى إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بتطوير العمران القائم وإعادة تخطيط وتطوير المناطق القديمة والمتهالكة غير المخططة بالمدن الجديدة ودمج هذة المناطق مع المدينة التابعة لها لتحقق شكل جمالى وحضارى وعائد استثماري أفضل.

وأضاف "مصطفى" أن خطة تجميل وتطوير ورفع كفاءة مدينة حدائق أكتوبر اعتمدت على محورين أساسيين وتم ترتيب وإنهاء الإجراءات الفنية للبدء فيها بالتنسيق مع المهندس عبدالمطلب عمارة نائب هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع تنمية وتطوير المدن الجديدة والدكتور وليد عباس نائب هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة.

وقال رئيس الجهاز إن المحور الأول يعتمد تعظيم الاستفادة  من الأراضي الواقعة فى نطاق أبراج الضغط العالى والتى تقسم المدينة لنصفين بطول 10 كيلو مترات؛ حيث تمتد الأبراج من طريق الدائرى الأوسطى حتى طريق الواحات بعرض 210 مترات، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على دمج هذه الأبراج  مفردة الدائرة لتكون أبراجًا مزدوجة الدائرة  لتوفير مساحة شاسعة من الأراضى يتم استغلالها وتخطيطها حاليا لتصبح أكبر محور خدمات مركزى بالمدن الجديدة.

وأشار "مصطفى" إلى أنه بخلاف العائد الاستثمارى العائد من تنفيذ هذا المشروع، فإن هناك أثرًا أو عائدًا آخر جمالي وتنسيقي للمدينة بعد إزالة هذة الأبراج وتحويل الأراضى من أراضى صحراوية إلى أراضٍ تنموية خضراء.

وقال المهندس أحمد نمور نائب رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر إنه تم بالتنسيق والتعاون بين الجهاز والشركة المصرية لنقل الكهرباء الاتفاق على البدء فى هذة الإجراءات اعتبارًا من الشهر المقبل؛ حيث يتم حاليًا إعداد وتجهيز طرح  تنفيذ أعمال الأبراج المزدوجة وفك الأبراج مفردة الدائرة، وسيتم الانتهاء من هذة الأعمال خلال 4 شهور اعتبارًا من بدء التنفيذ.

وأشار "نمور" إلى أن هذا المشروع سيوفر استثمارات مباشرة للجهاز وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتخطى حاجز الـ10مليارات جنيه، باعتبار أن مساحة الأراضى التى سيتم توفيرها نتيجة تنفيذ هذا المشروع تصل لـ 1,3 مليون متر سيتم استغلالها فى مختلف الأنشطة السكنية والخدمية والترفيهية والتجارية.

وقال المهندس محمد مصطفى رئيس الجهاز إن المحور الثانى لتجميل وتطوير مدينة حدائق أكتوبر يعتمد على  زراعة وتشجير خط بترول سوميد بعد الانتهاء من الترتيبات الفنية مع شركة سوميد.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن خط "سوميد" يمتد مع طول مسار القطار الكهربائى بمدينة حدائق أكتوبر؛ حيث سيتم زراعة ما يقرب من 500 ألف متر مسطح وريها بمياه المعالجة الثلاثية، موضحًا أن المشروع سيتم تنفيذه اعتبارًا من الشهر القادم بتكلفة 40 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال 18 شهرًا منذ بدء التنفيذ.


خطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبرخطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبر

خطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبرخطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبر

خطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبرخطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبر

خطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبرخطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبر

خطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبرخطة تنمية وتطوير حدائق أكتوبر

المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز حدائق اكتوبر المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز حدائق اكتوبر

المهندس احمد نمور نائب رئيس جهاز حدائق اكتوبرالمهندس احمد نمور نائب رئيس جهاز حدائق اكتوبر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة