راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم | حقيقة دفاع فريد الديب عن قاتل نيرة أشرف.. عامل يأكل أذن موظف في حلوان

6-7-2022 | 00:05
أخبار الحوادث اليوم | حقيقة دفاع فريد الديب عن قاتل نيرة أشرف عامل يأكل أذن موظف في حلوانأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن أبرز الحوادث والقضايا التى تمت يوم الثلاثاء وأبرزها:

القبض على ربة منزل استولت على 120 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها

تمكن رجال الأمن بالجيزة من القبض على ربة منزل لاتهامها بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 120 مليون جنيه لتوظيفها وتشغيلها في مجال تجارة الورق مقابل أرباح إلا أنها تنصلت من دفع المبالغ المالية .

كان الرائد إسلام السيد رئيس مباحث  العمرانية قد تلقى بلاغاً من عدد من المواطنين بقيام ربة منزل سبق اتهامها في عدد من القضايا ومطلوب ضبطها وإحضارها في قضية نصب واستيلاء على مبالغ مالية بالحصول على مبالغ مالية منهم لتوظيفها وتشغيلها في مجال تجارة الورق مقابل أرباح إلا أنها تنصلت من دفع المبالغ المالية وأنها تركت محل إقامتها خشية ضبطها وملاحقة الأهالى لها، وبلغت إجمالي المبالغ التي قامت بالاستيلاء عليها من المواطنين 120 مليون جنيه.

وتمكنت قوة أمنية بإشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

«عاتبه على التحرش بزوجته».. عامل يأكل أذن موظف في حلوان

شهدت مدينة حلوان، جريمة مأساوية، حيث أقدم عامل على أكل أذن جاره وتمزيق وجه نجله بسلاح أبيض كتر، بسبب معاتبة الضحية الأول للمتهم لتحرشه بزوجته، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة التى تولت التحقيقات.
تلقى مأمور قسم شرطة حلوان إخطارا من مستشفى حلوان باستقبال كل من المواطن "جمال . أ"، 55 سنة، موظف، مصاب بقطع في الأذن، ونجله "م"، 25 سنة، مصاب بقطع في الوجه والذراع، بسلاح أبيض كتر.
وبالانتقال والفحص تبين قيام عامل بمحل زجاج يدعي "محمد.ع"، بالتحرش بزوجة المجنى عليه الأول أثناء سيرها بالشارع، وعندما علم الزوج ذهب بصحبة نجله لمعاتبته فقام بالاعتداء عليهم بالضرب بوحشية وقضم أذن الأول ومزق وجه نجله ولاذا بالفرار.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة التى تولت التحقيقات وتكثف مباحث قسم شرطة حلوان من جهودها لضبط المتهم.

عقب تداول فيديو الواقعة.. ضبط حرامي "البلاعات" بالإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على "فيسبوك" متضمناً قيام أحد الأشخاص بسرقة غطاء بالوعة صرف صحى بالإسماعيلية، وضبط مرتكب الواقعة.
رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، متضمناً قيام أحد الأشخاص يستقل سيارة بسرقة غطاء بالوعة صرف صحى  بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة مركز شرطة أبو صوير بالإسماعيلية).
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، والسيارة المستخدمة فى الواقعة، وبحوزته غطاء البالوعة المشار إليه، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

«سأتخذ قراري بعد الحكم».. فريد الديب يوضح حقيقة دفاعه عن قاتل نيرة أشرف

أكد فريد الديب المحامي أنه حتى الآن لم يحسم موقفه بقبول الدفاع عن المتهم محمد عادل قاتل زميلته نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة من عدمه موضحا أنه ينتظر صدور الحكم والاطلاع على أوراق القضية لحسم موقفه.

وقال فريد الديب إنه سيعلن موقفه بقبول الدفاع عن المتهم من عدمه عقب صدور حكم محكمة الجنايات فى القضية.

تابع قائلا فى تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»: «انتظر حكم المحكمة غدا، وبعدها سأتخذ قراري، سواء بالدفاع عن المتهم امام محكمة النقض أم لا».

كانت محكمة جنايات المنصورة، قررت إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد .

كشف حقيقة مقطع فيديو لمشاجرة عمال بموقع إنشاء بالقاهرة

تمكنت مباحث القاهرة، من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن مشاجرة بأحد المواقع الإنشائية. 
 بالفحص تبين أن الواقعة تعود إلى شهر نوفمبر 2021 ، وحدوث مشاجرة بين مجموعة من العمال بموقع تحت الإنشاء، وقد تم تحديد طرفى المشاجرة طرف أول (6 أشخاص) طرف ثان (5 أشخاص)، وبإستدعائهم وسؤالهم أفادوا أن الخلاف حدث على استخدام الطرفين لبعض المعدات حال القيام ببعض الأعمال الإنشائية بمحل الواقعة وأنه تم الصلح فيما بينهم.

مباحث القاهرة تكشف حقيقة ادعاء خطف طفل بالمقطم

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من كشف حقيقة ما تم تداوله من ادعاءات على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باختطاف أحد الأطفال أثناء سيره رفقة والدته بمنطقة المقطم. 

رصدت الأجهزة الأمنية تداول منشور على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" متضمناً الادعاء باختطاف أحد الأطفال حال سيره رفقة والدته بمنطقة المقطم من قبل مجهولين مستخدمين سيارة "ملاكى" ولاذوا بالفرار.

بالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات وعدم تلقى الأجهزة الأمنية ثمة بلاغات بذات المضمون وقد تم تحديد القائمة على إدارة الصفحة المشار إليها طالبة - مقيمة بدائرة قسم شرطة المقطم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها وبمواجهتها قررت بعدم مشاهدتها أى وقائع مماثلة وأنها قامت بترويج تلك الشائعة لتوعية المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة