Close ad

كوريا الجنوبية تؤكد أهمية استئناف المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة مع المكسيك

5-7-2022 | 22:27
كوريا الجنوبية تؤكد أهمية استئناف المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة مع المكسيكاجتماع وزير الخارجية بارك جين مع نظيره المكسيكي مارسيلو إبرارد
أ ش أ

أكدت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء أهمية استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا والمكسيك المتوقفة منذ عام 2008 في أسرع وقت ممكن.

موضوعات مقترحة

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في بيان أوردته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب)- أن ذلك جاء خلال اجتماع وزير الخارجية "بارك جين" مع نظيره المكسيكي "مارسيلو إبرارد" لتمهيد الطريق للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد "بارك" أهمية انضمام كوريا الجنوبية إلى تحالف المحيط الهادئ، وهو مبادرة تكامل إقليمية بين كولومبيا وتشيلي والمكسيك وبيرو، كدولة منتسبة، معبرا عن تطلعه إلى توسيع التعاون في الطاقة والبنية التحتية.

وأقترح "بارك" استئناف الجانبين لعمل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين كوريا الجنوبية والمكسيك، لمناقشة المزيد من التعاون الاقتصادي في المجالات مثل سلاسل التوريد والأمن الاقتصادي وغيرهما، بينما ثمن "إبرارد" مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشروع مصفاة دوس بوكاس في ولاية تاباسكو المكسيكية، مطالبا الشركات الكورية الجنوبية بتوسيع استثماراتها ومشاركة خبراتها في السياسات من خلال برنامج تبادل المعرفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: