راديو الاهرام

ضبط أغذية فاسدة وتحرير محاضر تموينية لمطاعم ومخابز في دمياط

5-7-2022 | 21:30
ضبط أغذية فاسدة وتحرير محاضر تموينية لمطاعم ومخابز في دمياطمخابز مخالفة - أرشيفية
دمياط - حلمي السيد حسن

شنت مديرية التموين في دمياط، حملة موسعة في نطاق مدينتي دمياط وكفر البطيخ،  برئاسة المحاسب علي الغزاوي، مدير مديرية التموين بدمياط، لتكثيف الرقابة على الأسواق، وتنشيط الحملات المشتركة مع المراقبة الصحية، وأطباء الطب البيطري. 

موضوعات مقترحة

وأضحت مديرية التموين في دمياط، اليوم الثلاثاء، حرير 3 محاضر غش تجاري، لبيع لحوم منتهية الصلاحية وبها تغير فى الخواص الطبيعية، وتم التحفظ على 16 كيلو جرام لحم ضأن مستورد، فى حالة انصهار خارج الكراتين بأحد المحلات.

كما تم التحفظ على 25 كيس إستربس دواجن منتهية الصلاحية داخل أحد المطاعم، تم التحفظ على 5 كيلو كبدة منصهرة بها تغير خواص، وتم التحفظ على 7 كيلو عجينة حواوشي، لا تصلح للاستهلاك الآدمي، بها تغير خواص تدل على فسادها.

وتم التحفظ على المضبوطات والعرض على النيابة العامة للتصرف.

كما تم سحب 7عينات مصنعات لحوم لإرسالها لمعمل التحليل، للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وفي حملة فرعية أخرى بنطاق مركز الزرقا ومدينة السرو.

وضبطت المديرية 5 مخابز بلدية، مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن، يستحق عنه فروق أسعار لهيئة السلع التموينية، وتم ضبط مخبزين بدون ترخيص وغير معلن عن سعر ووزن الرغيف المنتج. 

كما تم ضبط مندوبين غاز بدون تصريح، وغير معلن عن سعر استبدال أسطوانة الغاز، وتم تحرير محضر استعمال أسطوانة الغاز المنزلية في أغراض تجارية، وتحرير 3 محاضر استعمال ورق المطبوعات وأكياس سوداء في تعبئة مواد غذائية، بما يمثل خطورة على صحة المواطنين، وتحرير محضر لمحل جزارة لعرض لحوم مكشوفة بدون تغطية شاش.

كما تم تحرير 43 محضرا لمحلات عامة وجزارة  لعدم الإعلان عن الأسعار فى مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل، وتحرير 22 محضر عدم حمل شهادة صحية في المنشآت الغذائية تؤكد خلو العامل من الأمراض المعدية، بإجمالى 82 محضرا، وسحب 7عينات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة