راديو الاهرام

«سأتخذ قراري بعد الحكم».. فريد الديب يوضح حقيقة دفاعه عن قاتل نيرة أشرف

5-7-2022 | 16:44
;سأتخذ قراري بعد الحكم; فريد الديب يوضح حقيقة دفاعه عن قاتل نيرة أشرف فريد الديب
عبد الوهاب أبو النجا

أكد فريد الديب المحامي أنه حتى الآن لم يحسم موقفه بقبول الدفاع عن المتهم محمد عادل قاتل زميلته نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة من عدمه موضحا أنه ينتظر صدور الحكم والاطلاع على أوراق القضية لحسم موقفه.

وقال فريد الديب إنه سيعلن موقفه بقبول الدفاع عن المتهم من عدمه عقب صدور حكم محكمة الجنايات فى القضية.

تابع قائلا فى تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»: «انتظر حكم المحكمة غدا، وبعدها سأتخذ قراري، سواء بالدفاع عن المتهم امام محكمة النقض أم لا».

إحالة أوراق قاتل نيرة للمفتى

كانت محكمة جنايات المنصورة، قررت إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد .

العدالة الناجزة

وكان النائب العام أمر بإحالة القضية إلى محكمة جنايات المنصورة بالدائرة الثانية، عقب الواقعة بـ48 ساعة فقط، و قررت المحكمة في ثاني جلساتها، إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لإبداء الرأى الشرعى في إعدامه، وحددت جلسة غدا الأربعاء للنطق بالحكم.

إنزال عقوبة الإعدام بالمتهم 

وقالت المحكمة فى الجلسة الماضية إنها بعد مطالعة الأوراق، وسماع المرافعة الشفوية والمداولة، فقد اطمأن وجدان المحكمة تمام الاطمئنان، وبالإجماع، إلى إعمال نص الفقرة الثانية من المادة 381 من قانون الإجراءات الجنائية بإرسال أوراق القضية إلى فضيلة مفتى الجمهورية، لأخذ الرأى فى إنزال عقوبة الإعدام بالمتهم، وحددت للنطق بالحكم جلسة يوم الأربعاء ٦ يوليو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة