راديو الاهرام

الأوقاف: نستهدف تغطية 2.5 مليون أسرة بمشروع صكوك الأضاحي هذا العام

5-7-2022 | 12:31
الأوقاف نستهدف تغطية  مليون أسرة بمشروع صكوك الأضاحي هذا العامد. هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف
رنا شعبان

قال الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنّه في إطار استعداد الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تمّ تشكيل غرفة عمليات برئاسة القطاع الديني وعضوية كل المديريات على مستوى الجمهورية بالأمس حتى انتهاء صلاة العيد.

وأضاف عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد ومنة الشرقاوي، أن صلاة العيد ستقام في الساحات والمساجد الكبرى والمساجد التي يقام فيها صلاة الجمعة، كما سيتم فتح جميع مصليات السيدات في المساجد. 

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه سيجرى تخصيص أماكن في الساحات للأطفال، كما تم التنبيه على الأئمة في إطار البرنامج الصيفي للطفل، شرح كيفية أداء الصلاة للأطفال. 

وشدد، على أن مديريات الأوقاف تنسق مع المحافظين، حسب استيعاب وتغطية الأماكن التي ستؤدَّى فيها صلاة العيد، ولن تتجاوز خطب العيد عشر دقائق، مشيرًا إلى أن الوزارة مستمرة في مشروع صكوك الأضاحي، حيث جرى إطلاقه في عام 2015، حيث جرى جمع 30 مليون جنيه وهو ما زاد إلى 124 مليونًا في العام الماضي، وتستهدف الوزارة 2.5 مليون أسرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة