راديو الاهرام

مسئول أوكراني: روسيا لم تحقق هدفها العسكري من عمليتها

5-7-2022 | 11:12
مسئول أوكراني روسيا لم تحقق هدفها العسكري من عمليتهاوزارة الدفاع الأوكرانية
أ ش أ

قال مستشار وزير الدفاع الأوكراني يوري ساك" إن الهدف العسكري للقوات المسلحة الأوكرانية خلال العملية العسكرية الروسية في البلاد، يتمثل في إلحاق أكبر قدر ممكن من الخسائر في صفوف القوات الروسية، إضافة إلى تكبد أقل قدر ممكن من الخسائر لأنفسنا، وإن القوات الأوكرانية قامت بمقاومة هذه العملية العسكرية، مشيرا إلى أن روسيا لم تحقق هدفها العسكري والذي كان منذ البداية يتمثل في تدمير الجيش الأوكراني".

وأضاف ساك - في تصريح خاص أدلى به لقناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم /الثلاثاء/ -"أن الجيش الأوكراني أحرز نجاحا في بعض المناطق من الأراضي المحتلة في جنوب البلاد على سبيل المثال في منطقة "خيرسون"، كما تمكننا من تحرير جزيرة الثعبان في البحر الأسود، إضافة إلى إحراز نجاح في المناطق الواقعة حول مدينة "خاركيف".

وأكد الحاجة إلى الحصول على المزيد من الأسلحة الثقيلة في أقرب وقت، مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني قادر على وقف هذه الحرب من الوصول إلى أوروبا في حال الحصول على الأسلحة الثقيلة التي تم طلبها، إضافة إلى المساعدات العسكرية الأخرى.

وقال ساك" إنه كلما أسرعنا في الحصول على هذه الأسلحة ،انتهى هذا الكابوس بالنسبة للعالم أجمع، كما يمكن لجميع الأشخاص العيش بسلام مرة أخرى، مؤكدا أن الجيش الأوكراني يقدر حياة الإنسان بشكل كبير، ولهذا لم يقم باستهداف المناطق المدنية بل الأهداف العسكرية فقط".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة