Close ad

متابعة رفع كفاءة خدمة الإنترنت بالمنشآت الفندقية بشرم الشيخ استعدادا لـ"COP27"

5-7-2022 | 11:44
متابعة رفع كفاءة خدمة الإنترنت بالمنشآت الفندقية بشرم الشيخ استعدادا لـ COP  اجتماع وزيرا السياحة والآثار، خالد العناني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فاطمة السروجي

عقد وزيرا السياحة والآثار، خالد العناني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، اجتماعا موسعا للوقوف على أخر مستجدات الأعمال فى مشروع رفع كفاءة سرعة خدمة الإنترنت بالمنشآت الفندقية بجميع أنواعها بمدينة شرم الشيخ، استعدادًا للتجهيزات السياحية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP27» .

موضوعات مقترحة

جاء هذا الاجتماع فى إطار التنسيق بين وزارتى السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاجتماعات المستمرة لمتابعة الموقف التنفيذى لرفع سرعة الإنترنت بجميع المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية وخاصة تلك الموجودة بمدينة شرم الشيخ.

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع فى هذا الشأن ومناقشة تذليل بعض العقبات التي تواجه بعض المنشآت الفندقية في توصيل كابلات الألياف الضوئية وإيجاد الحلول اللازمة.

كما تم التأكيد على التوقيتات المحددة واستعراض الدورات التدريبية التي تعدها وزارتى السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال جهاز تنظيم الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات لمفتشى الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، على وسائل قياس أداء شبكات الإنترنت فى الفنادق وجودة الشبكات الداخلية ليتم تضمين تلك القياسات فى معايير التقييم الجديدة (HC) لهذه المنشآت.

هذا بالإضافة إلى متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية السياحية في ضوء بروتوكول التعاون بين الوزارتين.

حضر الاجتماع غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، ورأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ورئيس الشركة المصرية للاتصالات، عادل حامد، وقيادات من الوزارتين والشركة المصرية للاتصالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة