Close ad

كوريا الجنوبية تعلن خطة لزيادة حجم إنتاج الطاقة النووية إلى أكثر من 30%

5-7-2022 | 10:28
كوريا الجنوبية تعلن خطة لزيادة حجم إنتاج الطاقة النووية إلى أكثر من كوريا الجنوبية
أ ش أ

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن خطة لزيادة حجم إنتاج الطاقة النووية إلى أكثر من 30% بحلول عام 2030، ومن المتوقع أن تحدد الحكومة الحجم المناسب للطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية في الربع الرابع من هذا العام، من خلال "الخطة العاشرة الأساسية لضمان توريد الطاقة الكهربائية".

موضوعات مقترحة

وأفادت وزارة التجارة والصناعة والطاقة -في بيان، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية- بأن الحكومة قررت تحديد سياسات الطاقة الجديدة بعد بحث القضية ومناقشتها في اجتماع مجلس الوزراء، حيث تحرص على سن قانون خاص لأمن مصادر الطاقة من أجل بناء منظومة أمن خاصة، ما سيسهم في تأسيس برج التحكم بأمن مصادر الطاقة في البلاد، وتوسيع نطاق أمن الطاقة ومفهومه، وإنشاء نظام الإنذار المبكر.

وأوضحت أن الحكومة ترغب في رفع مستوى احتياطيات الطاقة الاستراتيجية؛ من أجل تعزيز سلاسل إمداد الطاقة، وتنويع قنوات الاستيراد وإعادة استخدام المعادن الحيوية كمصادر الطاقة مثل المنجنيز والكوبالت.

وأضافت أن الحكومة تعتزم زيادة حجم إنتاج الطاقة النووية في مزيج الطاقة الكهربائية إلى أكثر من 30% بحلول عام 2030 من خلال إعادة بناء المفاعلين النوويين "شين-هانول" الثالث والرابع، والتشغيل المستمر للمفاعلات القائمة بشرط ضمان سلامتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة