راديو الاهرام

عمرو هاشم: القضايا السياسية تتصدر الحوار الوطني وعلى رأسها الانتخابات المحلية والحبس الاحتياطي | خاص

5-7-2022 | 11:02
عمرو هاشم القضايا السياسية تتصدر الحوار الوطني وعلى رأسها الانتخابات المحلية والحبس الاحتياطي | خاص الدكتور عمرو هاشم ربيع
أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ونائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية إنه عازم على طرح جميع القضايا التي تشغل الرأي العام ولاسيما السياسية والاجتماعية منها على جدول الحوار الوطني للتباحث فيها والوصول إلى توافق بشأنها وحل لها.

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني في تصريح خاص لبوابة الأهرام أن دور الأمانة العامة للحوار الوطني صياغة أجندة الحوار وكذلك جدول جلسات الحوار الوطني لبحث مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وحول أهم القضايا العازم على طرحها قال عمرو هاشم ربيع إن أهمها من وجهة نظري الانتخابات المحلية وقوانين الانتخابات بشكل عام والحبس الاحتياطي إلى جانب المحبوسين في قضايا سياسية ولم تتلطخ أيديهم بالدماء.

ونوه نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية إلى أن هناك قضايا أخرى مثل قضايا المجتمع المدني والقضايا الاقتصادية سيتولى العناصر المتخصصة طرحها على مائدة الحوار وصياغة مواعيد والاتفاق على العناصر التي ستشارك فيها على مائدة الحوار الوطني. 

واختتم ربيع : أهمية هذا الحوار تكمن في قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإحالة نتائج الحوار الوطني للسلطة التنفيذية وفي مقدمتها الحكومة لوضعها موضع التنفيذ.

يشار إلى أن  أعمال وفعاليات الحوار الوطنى تنطلق، اليوم، حيث يعقد مجلس الأمناء  جلسته الأولى، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة