راديو الاهرام

معرض «صناعة بلدنا» يواصل استقبال الزائرين

5-7-2022 | 10:43
معرض ;صناعة بلدنا; يواصل استقبال الزائرين معرض صناعة بلدنا
محمد علي السيد - ولاء مرسي

يستأنف معرض "صناعة بلدنا" استقبال الزائرين خلال ثالث أيامه، حيث يقام المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ويستمر ثلاثة أيام بإشراف الهيئة الوطنية للصحافة، وتنظيم مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، بمشاركة واسعة من المؤسسات والقطاعات والشركات الصناعية والإنتاجية ورجال الأعمال والمستثمرين ومجتمع الأعمال.

ويستقبل المعرض المترددين من الساعة 11 صباحا وحتي التاسعة مساء من اليوم، وسط تيسيرات وتسهيلات غير مسبوقة وعروض ومفاجآت تشتمل على تخفيضات كبيرة في المعروضات وتقديم منتجات جديدة للسوق المصرية من جانب القطاعات والمؤسسات والشركات والهيئات المشاركة في المعرض.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، افتتح المعرض أمس الأول، نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس  الهيئة الوطنية للصحافة.

حضر الافتتاح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والملحق التجارى لسلطنة عمان. ولفيف من كبار رجال الدولة ورجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية والخاصة

وعقب الافتتاح تفقد الوزراء أجنحة المؤسسات والقطاعات والهيئات والشركات المشاركة فى المعرض.

وأشادوا بتنظيم المعرض ورسالته في خدمة الصناعة الوطنية وأثنوا على ما تقدمه الأجنحة المختلفة من منتجات وطنية محلية الصنع تضاهي في جودتها ما يتم استيراده من الخارج، وأشادوا بتنوعها وتناسبها لمختلف احتياجات الإنتاج الوطني وأيضا تلبية الأذواق المختلفة.

 وأعرب المترددون على المعرض خلال اليومين الماضيين إعجابهم بحسن التنظيم وما يتم تقديمه من تيسيرات وتسهيلات وسط إشادة بجودة المنتجات التي يتم عرضها في مختلف الأجنحة.

وتابع المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة ووليد عبد العزيز عضو الهيئة سير المعرض؛ للاطمئنان على ما يتم تقديمه من تسهيلات وتيسيرات للمترددين عليه، وتلبية طلبات الشركات والمؤسسات والقطاعات العارضة، وسط إشادة من العارضين بتكامل فرق العمل المشاركة في التنظيم والمتابعة الدقيقة واللحظية للمعرض.

وقال المهندس عبد الصادق الشوربجي إن أهم ما لمسه خلال متابعته للمعرض حالة التجاوب الكبيرة التي يبديها المترددون مع المستهدف الرئيسي للمعرض باعتباره معرضا يستهدف دعم الأهداف الوطنية والإستراتيجية للدولة، ويلقي الضوء على ما تشهده مصر من إنجازات أقرب إلى الإعجاز وتفوق توقعات الجميع وتعكس تطلعاتهم وثقتهم في أن مصر تسير في الطريق الصحيح.

وقال: "نحن سعداء في الهيئة الوطنية للصحافة التي أشرفت على تنظيم المعرض ونظمته مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية بردود أفعال المترددين على مختلف أجنحة المعرض وما لمسوه من تنوع في المعروضات وما يرتبط بذلك من تخفيضات وعروض، وأيضا تجاه حرص المعرض على استعراض وإلقاء الضوء على ما شهدته السنوات الثماني الأخيرة من إنجازات صناعية وإنتاجية، وما حققته من طفرة غير مسبوقة في مختلف القطاعات الإنتاجية، لا سيما وأن هذه الطفرة جعلت الصناعة والإنتاج قاطرة التنمية الاقتصادية، وأحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف: "الصورة التي ظهر بها المعرض في افتتاحه ويومه الثاني تجعلنا حريصين على توجيه الشكر لفرق العمل واللجان المختصة التي قامت بتحمل مسئوليات تنظيم المعرض وتضم كوادر على أعلى مستوى من الهيئة والمؤسسات الصحفية الثلاث الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية والذين نجحوا في التغلب على الصعاب والتحديات، من أجل إبراز وتسليط الضوء على ما حققته القلاع الصناعية وهو الأمر الذي جعل المعرض يخرج بصورة جعلته عنوانا للدولة المصرية التي وضعت الصناعة والإنتاج في مقدمة أولوياتها  وجعلت من  مصلحة الوطن والمواطن هدفا لا بديل عنه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة