Close ad

أخبارالعالم| إعادة إعمار أوكرانيا..مواجهة ارتفاع الأسعاربالسعودية..الطوارئ بإيطاليا..وذكرى الاستقلال الأمريكي

5-7-2022 | 03:26
أخبارالعالم| إعادة إعمار أوكرانيامواجهة ارتفاع الأسعاربالسعوديةالطوارئ بإيطالياوذكرى الاستقلال الأمريكيذكرى يوم الاستقلال الأمريكي
صبحي أبو شادي

تقدم "بوابة الأهرام" أهم أخبار العالم بعد منتصف الليل ، ومنها: إعادة إعمار أوكرانيا..مواجهة ارتفاع الأسعار العالمية بالسعودية..الطوارئ بإيطاليا بسبب الجفاف..ذكرى يوم الاستقلال الأمريكي..ارتفاع ضحايا إطلاق النار بحفل استعراضي في شيكاغو، وإليكم التفاصيل:

موضوعات مقترحة

زيلينسكي : إعادة إعمار أوكرانيا مكلفة ومهمة مشتركة للعالم الديموقراطي
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزرائه دينيس شميغال أنّ إعادة إعمار أوكرانيا ستكلّف 750 مليار دولار على الأقل وأكدا أن هذه المهمة "ستكون مشتركة للعالم الديموقراطي بأسره".

مواجهة ارتفاع الأسعار العالمية بالسعودية
 وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بتخصيص 20 مليار ريال (33ر5 مليار دولار) لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

إيطاليا تعلن حالة الطوارئ جرّاء الجفاف 
أعلنت إيطاليا حالة الطوارئ في خمس مناطق في شمال البلاد إضافة إلى تمويل عاجل على خلفية موجة جفاف تزداد سوءا اجتاحت وادي بو في الأسابيع الأخيرة.

ذكرى يوم الاستقلال الأمريكي
أحيا الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعدد من الرؤساء السابقين ذكرى يوم الاستقلال الأمريكي، الذى يوافق يوم الرابع من يوليو من كل عام.

ارتفاع ضحايا إطلاق النار بحفل استعراضي في شيكاغو 

قالت سلطات مدينة شيكاغو الأمريكية، إن الشرطة تعاملت مع حادث إطلاق نار خلال استعراض احتفالي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال في إحدى ضواحي المدينة، أسفر عن  سقوط 6 قتلى و16 جريحًا، بحسب سكاي نيوز عربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة