راديو الاهرام

الرئيس العراقي يبحث مع سيناتور أمريكي التعاون في مكافحة الفساد والإرهاب واسترداد الأموال العراقية المهربة

4-7-2022 | 22:29
الرئيس العراقي يبحث مع سيناتور أمريكي التعاون في مكافحة الفساد والإرهاب واسترداد الأموال العراقية المهربةالرئيس العراقي برهم صالح
أ ش أ

بحث رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح والسيناتور الأمريكي، ليندسي جراهام، التعاون المشترك في مكافحة آفة الفساد والإرهاب والمساعدة لاسترداد الأموال العراقية المهربة إلى الخارج.

وأفادت الرئاسة العراقية - في بيان أصدرته مساء اليوم الإثنين، ونقلته قناة "السومرية نيوز" العراقية - بأن برهم صالح بحث لدى استقباله ليندسي جراهام العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وفقاً للتفاهمات والمصالح المشتركة.

ووفقا للبيان فقد تم خلال اللقاء تأكيد أهمية مواصلة العمل والتنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب واستئصال جذوره، والتعاون في مواجهة التقلبات الاقتصادية ومكافحة آفة الفساد المالي والإداري والمساعدة لاسترداد الأموال العراقية المهربة إلى الخارج، إلى جانب التعاون في مجابهة ظاهرة التغير المناخي وحماية البيئة، وبحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل البيان تأكيد الرئيس العراقي أهمية تخفيف حدة توترات المنطقة ونزع فتيل الأزمات عبر الحوار وإنهاء الملاذات الإرهابية، وتشديده على أهمية العراق في المنطقة باعتباره محوراً أساسياً لأمن واستقرار كل المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة