Close ad

أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في تايلاند يشتري شركة إنترنت

4-7-2022 | 19:11
أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في تايلاند يشتري شركة إنترنتمشغل لشبكات الهاتف المحمول في تايلاند
الألمانية

تعتزم شركة أدفانسد إنفو سيرفس أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في تايلاند توسيع نطاق شبكتها بالاستحواذ على شركة تريبل تي برود باند وصندوق استثمار في البنية التحتية بقيمة إجمالية 4ر32 مليار باهت تايلاندي (908 ملايين دولار).

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تي سيومبورنروج المدير المالي للشركة الموجود مقرها في العاصمة بانكوك أنها ستشتري موفر خدمة الإنترنت تريبل تي من شركة جاسمين إنترناشونال مقابل 5ر19 مليار باهت، كما ستشتري صندوق الاستثمار جاسمين برودباند إنترنت إنفرستراكشر فاند مقابل 9ر12 مليار باهت.

وأضاف تي أن الصفقة ستحسن وصول عملاء أدفانسد إنفو إلى خدمة أوسع نطاقا وأفضل جودة  من خلال تحسين  تغطية الاتصالات فائقة السرعة في مناطق جديدة  تستهدف المناطق خارج المدن، مشيرا إلى أن الصفقة تتفق مع اتجاهات الشركة للنمو  في مجال الاتصالات فائقة السرعة وتطوير البنية التحتية لشبكات الألياف الضوئية في البلاد.

وارتفع سعر سهم شركة أدفانسد إنفو سيرفس خلال تعاملات اليوم بنسبة 8ر2% وهو أكبر ارتفاع يومي له منذ 24 يونيو الماضي. وتراجع سهم شركة جاسمين إنترناشيونال  وهي شركة تكنولوجيا توسعت أنشطتها لتعمل في مجال تعدين العملة الرقمية بتكوين، بنسبة 2ر7% في حين تراجع سهم جاسمين برودباند بنسبة 4ر7% قبل أن يقلص خسائره إلى 2ر3% في ختام التعاملات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: