راديو الاهرام

أسعار اللحوم الضأن والبلدية بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية

4-7-2022 | 16:26
 أسعار اللحوم الضأن والبلدية بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية أسعار اللحوم
الإسكندرية - محمد عبد الغني

 أنهت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك، بطرح كميات اللحوم البلدية والضأن بأسعار مخفضة وذلك بالمجمعات والمنافذ المختلفة بالمدينة.

موضوعات مقترحة

وقال المهندس محمود القلش، معاون وكيل وزارة التموين للإعلام والاتصال السياسي، إن المديرية أتمت استعداداتها على عدة محاور، منها تشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء عطلة عيد الأضحى، على أن تقسم إجازات المخابز بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء فترة العيد، مع التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز، عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدمًا.

وأضاف القلش أنه في إطار متابعة الأسواق جرى تكثيف الحملات في الفترات الصباحية والمسائية لإحكام الرقابة ومراجعة مدد صلاحيات السلع الغذائية والتأكد من إعلان الأسعار وتطبيق الإجراءات الصحية وتوافر شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

وأشار إلى تكليف الإدارات المختصة بالمرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية التي تشمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بقالين التموين ومنافذ مشروع جمعيتي للتأكد من توافر السلع الغذائية و سهولة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية.

وأوضح أنه بالنسبة للمجمعات الاستهلاكية باعتبارها أكبر سلسلة تسويقية حكومية تعرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تتراوح بين 25% إلى 30%، تقرر ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأضاحي والدواجن، بالإضافة لتوافر الزيوت والسمن والمكرونة والأرز والسكر والدقيق، والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية بأسعار تنافسية.
 
وعن الأسعار أشار إلى أنه بالنسبة للحوم، بلغ سعر الـ كجم لحم ضأن مبرد 135 جنيهًا، وسعر الـ كجم لحم شمبرى بلدية 115 جنيهًا، وسعر الـ كجم لحوم مجمدة 85 جنيهًا.

وبالنسبة للدواجن، أشار إلى أن سعر الدجاجة وزن واحد كجم 65 جنيهًا، وسعر الدجاجة 1100 جم 71.5 جنيه، وسعر الدجاجة وزن 1200 جم 78 جنيه، وسعر الدجاجة وزن 1400 جم 84.5 جنيه، وبالنسبة للبط بلع سعر الكجم 51 جنيه، وصدور بط بالوزن 49 جنيهًا، وأوراك بط بالوزن 49 جنيهًا.

وأكد القلش، توافر الزيوت والسمن والمكرونة والأرز والسكر والدقيق والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية بالمواطنين.

ولفت إلى مشاركة القطاع الخاص من خلال شوادر بالمناطق الأكثر كثافة سكانية من خلال مبادرة العيد فرحتنا في مناطق: "الفلكي، كوبري الناموس، المندرة"، حيث يتم فيها عرض وبيع السلع الغذائية واللحوم بأنواعها السنيورة والضأن والمجمدة بأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق وتخضع هذه المنافذ للرقابة التموينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة