راديو الاهرام

أجواء شديدة الحرارة.. هيئة الأرصاد: درجة الحرارة المحسوسة ستكون أعلى من المعلنة

4-7-2022 | 13:15
أجواء شديدة الحرارة هيئة الأرصاد درجة الحرارة المحسوسة ستكون أعلى من المعلنةدرجة حرارة عالية
مدحت عاصم

حذرت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة مع امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يقدمه الإعلاميين محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، على الفضائية المصرية والقناة الأولى، إن نسب الرطوبة خلال هذا الأسبوع أعلى من الأسبوع الماضي، إلى جانب ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بما يتراوح بين درجة ودرجتين.

كما أشارت إلى أن درجات الحرارة تسجل بين 35 و36 درجة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة المحسوسة تكون أعلى دائما من درجات الحرارة التي يتم إعلانها، كما يوجد زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، ما يؤدي إلى المزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أن الأجواء خلال فترات النهار تكون شديدة الحرارة، على أغلب المناطق الموجودة على مستوى الجمهورية باستثناء السواحل الشمالية التي تشهد أجواء حارة رطبة خلال فترات النهار، بينما تكون الأجواء خلال فترات الليل معتدلة تماما على كل أنحاء الجمهورية، بينما يحدث ارتفاع في نسب الرطوبة، وهو ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت أن هذه الحالة الجوية من المتوقع استمرارها حتى نهايات هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في متوسط 36 درجة على القاهرة الكبرى، و32 درجة على السواحل الشمالية، فيما تتجاوز درجات الحرارة 42 درجة على محافظات جنوب البلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة