راديو الاهرام

رئيس تخطيط الأنفاق سابقًا: القطار الخفيف قادرعلى نقل 1600 راكب بما يوازي قدرة 50 أتوبيسا

4-7-2022 | 13:21
رئيس تخطيط الأنفاق سابقًا القطار الخفيف قادرعلى نقل  راكب بما يوازي قدرة  أتوبيسا محطة عدلي منصور
مدحت عاصم

أكد  المهندس أحمد حسن، رئيس قطاع التخطيط والدراسات بهيئة الأنفاق سابقاً، أن محطة عدلي منصور أكبر محطة تبادلية في العالم، مشيرًا إلى أن المحطة التبادلية المكان الذى نستطيع من خلاله تجميع أكبر عدد من وسائل النقل الممكنة وهى توفر على المواطن المجهود.

وقال خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، على الفضائية المصرية والقناة الأولى، إن محطة عدلى منصور من أكبر المحطات التبادلية فى العالم لأنها تجمع بين 7 وسائل للنقل، مشيرًا إلى أن القطار الخفيف تم دراسته منذ أكثر من 20 سنة، ولكنه تأخر كثيرًا.

وذكر أن محطة عدلى نهاية الخط الثالث لمترو الأنفاق،  يصل حتى  العاصمة الإدارية الجديدة، وهذه المحطة دراستها منتهية  لأكثر من 20 سنة، والقطار الكهربائى الخفيف يصل إلى مليون راكب، في اليوم، والقطار الواحد قادر على نقل 1600 راكب، بما يوازي قدرة 50 أتوبيسا .

وأشار إلى أن محطة عدلى منصور محطة تبادلية من كل محافظات الجمهورية، وتخدم  مدينة العبور وهذه المحطة تخدم شقين أهالى العبور نفسهم ومنطقة التجنيد، وثانى مدينة المستقبل احدى مدن اسكان القوات المسلحة، ومن ثم تخدم على مدينة الشروق بالكامل، ثم مدينة هليوبولوس الجديدة من أهم المدن المستفيدة من القطار  الكهربائى،  ثم مدينة  الروبيكى يصل القطار هناك وتخدم على فرع مدينة العاشر من رمضان وفرع لمدينة بدر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة