راديو الاهرام

روسيا ترفع قيود فيروس كورونا على الحدود البرية اعتبارًا من 15 يوليو

4-7-2022 | 11:56
روسيا ترفع قيود فيروس كورونا على الحدود البرية اعتبارًا من  يوليوكورونا في روسيا
أ ش أ

أعلنت روسيا، اليوم الإثنين، رفع القيود المفروضة على عبور الحدود البرية للبلاد والتي تفرضها منذ مارس 2020 للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا - في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس" - "بناءً على النتائج التي أسفرت عنها مناقشات مقر العمليات، تم اتخاذ قرار برفع القيود المؤقتة المتعلقة بالجائحة على عبور حدود الدولة لروسيا الاتحادية اعتبارًا من 15 يوليو 2022". 

ونظرًا لتحسن الوضع الوبائي، تم في 14 يونيو، اتخاذ قرار برفع القيود المفروضة على دخول الأجانب إلى روسيا عبر نقاط التفتيش الجوية والبحرية، لكن عددًا من القيود المفروضة على دخول البلاد برًا ظلت سارية. 

وكانت روسيا قد فرضت قيودًا على جميع المعابر الحدودية في مارس 2020 على خلفية تفشي فيروس كورونا في العالم.

من ناحية أخرى، نجح جهاز الأمن الفدرالي الروسي بجمهورية "توفا"، في القبض على 15 عضوا من تنظيم (AUE) المحظور على أراضي روسيا، والذي يشرك المراهقين في أنشطة متطرفة على مستوى البلاد.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" - إن ضباط الجهاز شكلوا قاعدة أدلة دامغة على "المشاركة في ارتكاب جرائم جسيمة وخطيرة لمساندي تنظيم AUE في جمهورية توفا من بين الأشخاص الذين يقضون عقوبات في السجون ومن بين سكان الجمهورية"، مضيفا أنه قد تم اعتقال 15 من سكان جمهورية توفا للاشتباه في تورطهم بـ "تنظيم وتمويل جماعات متطرفة".

كانت المحكمة العليا الروسية قد أعلنت أنشطة AUE، والتي تعني "وحدة طريقة حياة السجناء"، محظورة على الأراضي الروسية وحظرت أنشطتها في البلاد، وهي عبارة عن تشكيل عصابي إجرامي، ورابطة تروج لمجتمع شبابي يحمل نظاما من القيم والمعايير السلوك المتطابقة في المعنى مع الأيديولوجية الإجرامية للجريمة المنظمة الروسية.

وفي سياق آخر، أعلن مصدر بوزارة الخارجية الروسية أن بلاده تعتبر الأحداث في منطقة "كاراكالباكستان" شأنا داخليا لأوزبكستان، مشيرا إلى أن الوضع لا يزال تحت سيطرة السلطات التي تعمل بكفاءة. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة