راديو الاهرام

"كيرة والجن" ينقذ السينما من الإيرادات الهزيلة في بداية موسم الصيف السينمائي

4-7-2022 | 11:27
 كيرة والجن  ينقذ السينما من الإيرادات الهزيلة في بداية موسم الصيف السينمائيكيرة والجن
هبة إسماعيل

أصبحت الأفلام التي تعرض منذ عيد الفطر بالسينمات غير محققة للإيرادات حتى بشكل متواضع، حيث وصلت إيرادات السينما أمس إلى مليونين و٨٥٩ جنيها، كان نصيب أفلام عيد الفطر الثلاثة منها ١٥٣ ألف جنيه فقط. 

والأفلام الثلاثة هي "واحد تاني" لأحمد حلمي وحقق ١٠٢ ألف جنيه إيرادات، و"العنكبوت" لأحمد السقا ووصلت إيراداته أمس إلى ٣١ ألف جنيه، و"زومبي" لعلي ربيع وحقق ١٩ ألف جنيه. 

أما  فيلم "كيرة والجن"  والذي طرح حديثا كأول عمل لموسم الصيف ويكمل في موسم عيد الأضحي، فيستمر في تحقيق الإيرادات حيث يسيطر على شباك التذاكر حاليا. 

وحقق فيلم كيرة والجن أمس إيرادات وصلت إلى مليونين و ٧٠٦ آلاف جنيه في رابع أيام طرحه بالسينمات ، وستظل الساحة مفتوحة أمام الفيلم في دور العرض حتى  موسم العيد. 

طرح الفيلم بـ 100 نسخة موزعة في دور العرض ما بين القاهرة وباقى المحافظات المختلفة، كما أن فيلم "كيرة والجن" سيكون أول فيلم عربى يعرض فى سينمات i max فى خطوة جديدة على السينما المصرية.

ويعد "كيرة والجن" فيلماً وطنياً من الدرجة الأولى إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف الأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، وهذه النوعية تلاقى قبولاً كبيراً من الجمهور.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة