راديو الاهرام

«مخدر الفلاكا».. كيف يحول المدمن إلى «زومبي» ويصيبه بجنون الارتياب؟

4-7-2022 | 05:06
;مخدر الفلاكا; كيف يحول المدمن إلى ;زومبي; ويصيبه بجنون الارتياب؟مخدر الفلاكا
أحمد السني

يعد مخدر الفلاكا الصناعي، من أخطر أنواع المخدرات، ويحول متعاطيه إلى ما يشبه الزومبي، ويدفعه لتصرفات غريبة قد تصل به إلى ممارسة العنف الشديد تجاه الآخرين. 

بدأت صناعة الفلاكا في الصين، ويعتبر من المخدرات رخيصة الثمن نسبيا، ويتكون من مادة الكاثنينون، التي تعتبر أقوى من الكوكايين بثلاث مرات، واسمه العلمي "ألفا بي في بي".

ويأخذ الفلاكا شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة، ويمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.

ويسبب الفلاكا عند تعاطيه حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا، والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى ممارسة العنف، ويؤدي أحيانا إلى رفع درجة حرارة الجسم بشكل قد يؤدي إلى الوفاة، بالإضافة إلى الإضرار الشديد بالكلى، وانهيار في العضلات.

ويتسبب تعاطي المخدر في الشعور بالعظمة والسعادة البالغة، تجعل الشخص المتعاطي يشبه الزومبي، نظرا لإصابته بالهلوسة والهذيان، وجنون الارتياب.

ويؤدي الفلاكا أيضا للرغبة الشديدة في الأعمال العدوانية، خاصة مع غياب الوعي، ويشعر المتعاطي كأن هناك حيوانا يلاحقه، ويرغب في الاعتداء عليه، وأحيانا يعزز الرغبة في الانتحار.

وعن طبيعة عمل الفلاكا، فإنها يحفز إفراز المخ لكمية كبيرة من مادة الدوبامين، أو هرمون السعادة، لكن الكميات الزائدة منها تؤدى للهلوسة والشعور بالنشوة الرهيبة والنشاط الزائد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة