راديو الاهرام

الزمالك .. شروة مدافعين في الطريق

3-7-2022 | 17:13
الزمالك  شروة مدافعين في الطريقالزمالك .. شروة مدافعين في الطريق

مفاوضات مع الزناري وحكم لترميم الدفاع في الميركاتو الصيفي

جبران أول الصفقات المغربية ومحاولات مع المترجي والوادي

عودة نهائية لمروان وحمدي .. وفيريرا يطلب عمر كمال عبدالواحد

 سعيد شبانة ومحمود عبدالسميع

لايزال ملف الصفقات الجديدة يمثل الملف الأهم داخل أروقة نادي الزمالك حاليا بحثا عن حسم ملف تدعيمات الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة استعدادا لموسم 2022-2023 .

وشهدت الساعات الأخيرة توصل مسئولو الزمالك لاتفاق مبدئي مع يحيى جبران لاعب وسط وقائد فريق الوداد المغربي على الانتقال لصفوفه لثلاث مواسم مقبلة في صفقة انتقال حر في ظل انتهاء عقد اللاعب مع ناديه ليكون هو البديل المرتقب للمخضرم طارق حامد الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري ولا توجد نية في التجديد له مستقبلا مع النادي .

وفي الوقت نفسه يسعى مسئولو الزمالك لحسم ملف صفقة مغربية أخرى بطلها زهير المترجي لاعب وسط الوداد المغربي ونجم المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا والذي سجل هدفي الفوز على الأهلي في النهائي وساهم في تتويج الوداد بطلا لدوري أبطال إفريقيا النسخة الأخيرة ورصد ما بين مليون و500 ألف دولار إلى 2 مليون دولار لحسم الصفقة ليكون هو الخليفة المرتقب لزميله أشرف بن شرقي الجناح الأيسر الذي ينتظر رحيله عن صفوف الفريق الأبيض في الميركاتو الصيفي .

وشهدت الساعات الأخيرة التوجه إلى زهير المترجي في ظل التخوف من تعثر صفقة التعاقد مع عبدالكبير الوادي لاعب وسط مهاجم سموحة المتألق في الموسم الجاري في ظل دخول أندية أخرى في ملف التعاقد مع اللاعب مثل فيوتشر وبيراميدز في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

وكتبت الكواليس البيضاء بعيدا عن ملف اللاعبين المغاربة وضع مسئولو الزمالك صفقات جديدة تحت دائرة الحسابات لدعم صفوف الفريق الأبيض مثل عمرو السيسي لاعب وسط مدافع طلائع الجيش  وزميله مصطفى الزناري قلب الدفاع وأحمد حكم مدافع سموحة السكندري لدعم مركزي المساك ولاعب الوسط المدافع في الميركاتو الصيفي خاصة في ظل وجود نقص عددي كبير في هذه المراكز داخل تشكيلة الزمالك  كما ظهر في الحسابات بقوة لاعب أخر في الدفاع وهو كريم العراقي ظهير أيمن المصري البورسعيدي المرشح بقوة حاليا للانتقال إلى صفوف الفريق لدعم مركز الظهير الأيمن تحسبا لرحيل التونسي حمزة المثلوثي عن الفريق.

وكان مسئولو الزمالك يتقدمهم أمير مرتضى المشرف على الكرة حسموا أكثر من صفقة أبرمها في الميركاتو الصيفي المقبل لم يجرى الإعلان عنها بشكل رسمي مثل أحمد توفيق وأحمد أيمن منصور نجمي بيراميدز اللذين ينتهي تعاقداتهما مع ناديهما في الميركاتو الصيفي المقبل ويحق لهما الرحيل لأي نادي أخر بدون سداد أية رسوم انتقال وكلاهما نال موافقة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأبيض في وقت سابق .

وفي سياق متصل استقر فيريرا بشكل مبدئي على عودة الثنائي المعار إلى سموحة السكندري حمدي علاء لاعب الوسط ومروان حمدي رأس الحربة بخلاف التوصية بضرورة حل أزمة إعارة عمر كمال عبدالواحد ظهير أيمن فيوتشر واستعادته في الميركاتو الصيفي كورقة هجومية مميزة يعول عليها فيريرا في حال انضمامه في تقوية صفوفه خلال الموسم المقبل.

في الوقت نفسه لم يحسم موقف عودة الثنائي المدافع المعار إلى الاتحاد السكندري محمود شبانة ومحمد عبدالسلام المنتظر تجديد إعارتهما ولكن لأندية أخرى في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مع نهاية الإعارة إذا ما نجح الزمالك في الحصول على توقيع مدافعين جدد في الميركاتو .

وعلى جانب آخر، يواصل الزمالك استعداداته لمباراته المقبلة مع المقاولون العرب في الجولة 24 من عمر الدوري الممتاز والمحدد لها في 12 يوليو الجاري بعد نهاية فترة التوقف الجارية.

واستعاد فيريرا أكثر من لاعب في تشكيلته خلال الساعات القليلة الماضية باتوا جاهزين للمشاركة في المباراة المقبلة طبيا وهم محمد عبدالغني قلب الدفاع وحمزة المثلوثي وأحمد فتوح ثلاثي الدفاع فيما يجرى تأهيل محمود علاء الذي تعافى هو الآخر من الإصابة لرفع معدلات لياقته البدنية قبل الدفع به في المباريات بشكل أساسي منعا لتجدد الإصابة في المستقبل .

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة