Close ad

جوجل ستزيل زيارات أماكن الإجهاض وعلاج الإدمان من حسابات العملاء

3-7-2022 | 15:47
جوجل ستزيل زيارات أماكن الإجهاض وعلاج الإدمان من حسابات العملاءخرائط جوجل - google maps
أحمد سعيد طنطاوي

أعلنت شركة «جوجل» عملاق التكنولوجيا في منشور لها على مدونتها الخاصة أنها ستزيل بيانات سجل المواقع عن تطبيقاتها حول بعض الأماكن "الشخصية بشكل خاص" التي زارها المستخدمون من حسابات جوجل بعد وقت قصير من زيارة الشخص إلى تلك المواقع.

موضوعات مقترحة

تشمل المواقع التي سيتم حذف بياناتها "مرافق طبية مثل عيادات الإجهاض ومراكز الاستشارة وملاجئ العنف المنزلي ومراكز الخصوبة ومرافق علاج الإدمان وعيادات إنقاص الوزن وعيادات الجراحة التجميلية وغيرها" ، وفقًا للمدونة.

ووفقا لما نشره موقع "تيك كرانش" المتخصص فى أخبار التقنية، فقد جاء قرار جوجل بعد قرار المحكمة الأمريكية العليا في الولايات المتحدة إلغاء الحق الدستوري للمرأة في الإجهاض.. وذلك بعد تساؤلات الكثير من الناس عن كيفية تحول التطبيقات التي يستخدمونها يوميًا ضدهم فجأة.

ومع تزايد المخاوف بشأن الهوه اللامتناهية للبيانات التي بنتها شركات التكنولوجيا، اتخذت جوجل خطوة لتخفيف بعض الأضرار المحتملة المتعلقة بتتبع الموقع لأنشطة المستخدمين

وسيدخل التغيير في سجل الموقع حيز التنفيذ في الأسابيع القليلة المقبلة ، مما يؤدي إلى إفراغ مجموعة محتملة من البيانات التي قد تطلبها جهات إنفاذ القانون من جوجل.. وتلاحظ  جوجل أن ميزة سجل المواقع الخاصة بها معطلة بشكل افتراضي للأشخاص الذين يستخدمون خدماتها، ولكن إذا لم تكن متأكدًا من عدم تفعيل هذه الميزة، فمن المفيد دائمًا التحقق مرة أخرى من المعلومات الشخصية التي تشاركها بنشاط مع وسطاء البيانات التقنيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة