راديو الاهرام

وزارة الاتصالات تفتح باب التقديم لتدريب ألف خريج في مبادرة «بُناة مصر الرقمية»

3-7-2022 | 14:19
وزارة الاتصالات تفتح باب التقديم لتدريب ألف خريج في مبادرة ;بُناة مصر الرقمية; مبادرة بُناة مصر الرقمية
فاطمة سويري

تعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم في مبادرة "بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2022/2023.

ومبادرة بُناة مصر الرقمية هي منحة مجانية تهدف إلى بناء كوادر تقنية عالية التخصص وتنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري، وتنفَذ بالتعاون مع عددٍ من الجامعات الدولية المتخصصة في المجالات التقنية الحديثة وشركات عالمية عاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو تنمية المهارات القيادية أو اللغوية.

ومن خلال المبادرة تستهدف الوزارة تدريب 1000 متدرب سنويًا من خريجي كليات الهندسة وعلوم الحاسب، الحاصلين على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسبات، أو هندسة الإلكترونيات والاتصالات، أو الحاسبات والمعلومات، أو علوم الحاسب الآلي ويشمل التدريب عدة تخصصات هي علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلوم الروبوتات والأتمتة، والفنون الرقمية، والتكنولوجيا المالية. كما تشمل المبادرة التدريب على مهارات القيادة والإدارة ومهارات اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مجموعة من مهارات العمل الجماعي والفعاليات.

ويقوم المتدربون بدراسة المواد المتخصصة لمدة ثمانية أشهر، ثم تنفيذ مشروع تخرج لمدة أربعة أشهر. وفي نهاية فترة التدريب يحصل المتدربون على درجة الماجيستير المهني في إحدى المجالات التقنية للمبادرة من إحدى الجامعات الشريكة، بالإضافة إلى شهادات عملية معتمدة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وشهادات عالمية في مجال المهارات القيادية والإدارية، وأيضًا شهادة عالمية في مهارات اللغة الإنجليزية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة