راديو الاهرام

وزير الشباب يشيد بفكرة معرض «صناعة بلدنا» ويشكر «الوطنية للصحافة»

3-7-2022 | 13:00
وزير الشباب يشيد بفكرة معرض ;صناعة بلدنا; ويشكر ;الوطنية للصحافة;أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الوطنية للصحافة
محمد علي السيد -ولاء مرسي تصوير محمود مدح النبي ومحمد شعلان

أشاد  الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بفكرة معرض صناعة بلدنا.

قال وزير الشباب والرياضة إن الجمهورية الجديدة شهدت تطورا كبيرا في عدد من القطاعات وجاء في مقدمتها القطاع الصناعي واهتمت الدولة بدعم وتذليل جميع العقبات التي تواجه رجال الصناع والمستثمرين وإتاحة فرص مشاركة حقيقية مع القطاع الخاص في عدد من المجالات المختلفة.

قدم صبحى على هامش مشاركته في افتتاح معرض صناعة بلدنا الشكر للهيئة الوطنية للصحافة لتنظيم هذا المعرض الذي يهدف الي الترويج للمنتجات الوطنية في عدة قطاعات مختلفة من مواد خام وقطع غيار بهدف توطين الصناعة وتوفير فرص عمل وعملك صعبة في تلك المرحلة.

أوضح صبحى، أن هناك تعاونا بين الشباب والرياضة والإنتاج الحربي لصنيع النجيل الصناعي توفيرا للمياه، ونستهدف تصدير هذا المنتج للخارج خلال الفترة المقبلة.

وافتتح اليوم الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس  الهيئة الوطنية للصحافة، معرض "صناعة بلدنا" الذي يستمر لمدة ثلاثة أيامٍ بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بإشراف الهيئة الوطنية للصحافة وتنظيم مؤسسات (الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية).

حضر الافتتاح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والملحق التجارى لسلطنة عمان. ولفيف من كبار رجال الدولة ورجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية والخاصة. 

وعقب الافتتاح تفقد الوزراء أجنحة المؤسسات والقطاعات والهيئات والشركات المشاركة فى المعرض. وأشادوا بتنظيم المعرض ورسالته في خدمة الصناعة الوطنية وأثنوا على ما تقدمه الأجنحة المختلفة من منتجات وطنية محلية الصنع تضاهي في جودتها ما يتم استيراده من الخارج، وأشادوا بتنوعها وتناسبها لمختلف احتياجات الإنتاج الوطني وأيضا تلبية الأذواق المختلفة، كما أشادوا بما قدمته وزارة التضامن وبعض المحافظات في جناح الحرف اليدوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة