راديو الاهرام

التجارة الخارجية للصين تشهد تغييرات إيجابية في الربع الثاني

3-7-2022 | 12:37
التجارة الخارجية للصين تشهد تغييرات إيجابية في الربع الثانيالتجارة الخارجية للصين تشهد تغييرات إيجابية في الربع الثاني

أظهرت نتائج مسح أجراه المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية  CCPIT)، تغييرات إيجابية سجلتها التجارة الخارجية للصين في الربع الثاني من العام الجاري، حيث تؤتي سياسات الحكومة الداعمة للنمو ثمارها تدريجيًا.

وقال فنغ ياو شيانغ المتحدث باسم (CCPIT) خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، إن الشركات العاملة في قطاع التجارة الخارجية سجلت في الربع الثاني من العام الجاري تحسنًا في الطلبيات الجديدة وتكاليف التشغيل.

خلال هذه الفترة، شهدت 25.43 في المائة من الشركات التي شملها المسح نموًا على أساس ربعي في حجم التجارة، وأبلغت 19.98 في المائة و 22.65 في المائة على التوالي عن توسع في الأرباح والطلبات الجديدة.

أظهرت نتائج المسح أن سياسات الإغاثة لتحقيق الاستقرار في التجارة الخارجية أثبتت فعاليتها. بالنسبة لـ 55.97 في المائة من الشركات التي شملها المسح، لعب تسريع التخفيضات الضريبية على الصادرات الدور الأكبر في تخفيف الضغوط النقدية.

أشارت النتائج إلى أن الشركات العاملة في صناعة التجارة الخارجية لا تزال متفائلة بشأن آفاق التنمية، حيث توقعت 26.22 في المائة منها نمو حجم التجارة السنوي.

قال فنغ إنه ومع وجود أساس متين، ستطلق التجارة الخارجية للصين العنان لإمكاناتها بشكل أكبر، وسيتم اتخاذ المزيد من الإجراءات الداعمة لتحقيق الاستقرار في التجارة الخارجية وتعزيز التنمية عالية الجودة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة