راديو الاهرام

مفاجآت جديدة بشأن تجديد تعاقد محمد صلاح مع ليفربول

3-7-2022 | 11:53
مفاجآت جديدة بشأن تجديد تعاقد محمد صلاح مع ليفربول محمد صلاح
وكالات الأنباء

كشف تقرير صحفي بريطاني، اليوم الأحد، كواليس تجديد عقد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

وظل الجدل دائرا حول تجديد صلاح طوال الموسم الماضي، قبل أن يوقع رسميا قبل يومين حتى 2025، وسط تضارب عن راتبه الأسبوعي حيث قالت تقارير إنه سيحصل على 350 ألف إسترليني، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أنه سيحصل على 400 ألف.

وزعمت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن صلاح كان مستعدا للعودة إلى تشيلسي، قبل أن يوافق ليفربول على منحه أعلى راتب في تاريخ النادي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تود بولي، مالك البلوز، كان يخطط لضم صلاح، عندما توقفت مفاوضات التجديد بشأن العقد الجديد مع ليفربول.

وأوضحت أن مسألة العودة إلى تشيلسي كانت أساسية في تراجع مالكي ليفربول عن موقفهم، والموافقة على طلبات صلاح بشأن الراتب.

وذكرت أن صلاح أبلغ مجموعة "فينواي الرياضية" المالكة لليفربول، عبر وكيله رامي عباس، أنه سيفكر في العودة إلى "ستامفورد بريدج".

وأشارت "ذا صن" إلى أن ليفربول كان مستعدا للتخلي عن صلاح مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، بدلا من السماح له بالمغادرة مجانا في الصيف المقبل.

لكن أدرك مالكو ليفربول أن السماح بانتقال صلاح إلى أحد المنافسين، عقب بيع ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، سيجعل الأمور تسوء بشكل كبير.

 

مسيرة محمد صلاح مع ليفربول

«الملك باق على عرشه».. مسيرة مرصعة بالذهب لـ محمد صلاح مع ليفربول

كشف نادي ليفربول الإنجليزي عن تجديد تعاقد المصري محمد صلاح، بعد أن كان عقده ينتهي في يونيو 2023.

وتأكد استمرار مسيرة محمد صلاح الناجحة مع ليفربول.

وتستعرض «بوابة الأهرام» مسيرة محمد صلاح مع ليفربول، على النحو التالي:

الموسم الأول وبداية الانطلاقة

انضم محمد صلاح إلى ليفربول في يونيو 2017، قادما من روما، سجل 44 هدفا بجميع المسابقات في موسمه الأول.

كما سجل محمد صلاح 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، محطما الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بنظام 20 فريقا.

وحصد محمد صلاح حذاءه الذهبي الأول من أصل ثلاثة، وفاز بجائزة لاعب العام الرسمية من الدوري وجائزة رابطة اللاعبين أيضا، وساعد الفريق على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره أمام ريال مدريد عام 2018.

محمد صلاح.. والظفر بذات الأذنين

وفي الموسم التالي تلقى ليفربول خسارة واحدة في الدوري وجمع 97 نقطة، لم تكن كافية للتتويج، حيث خسر بفارق نقطة واحدة لصالح مانشستر سيتي، ولكنه توج بدوري أبطال أوروبا 2019 متغلبا على توتنهام هوتسبر، حيث سجل صلاح الهدف الأول في النهائي من ركلة جزاء.

محمد صلاح وفيروس كورونا

وفي الموسم الذي يليه، الذي شهد توقف النشاط بسبب جائحة كورونا، حصد الفريق 99 نقطة وأنهى انتظارا دام 30 عاما، ليتوج أخيرا بلقب الدوري الإنجليزي والتتويج بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في الموسم ذاته.

وفي الموسم التالي أنهى ليفربول الدوري في المركز الثالث، وسجل محمد صلاح 31 هدفا في جميع المسابقات، ليساهم في إنقاذ ليفربول الذي كان على وشك عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا في هذا الموسم.

وفي الموسم الماضي، سجل محمد صلاح 31 هدفا، ليساعد ليفربول في التتويج بثنائية الكئوس المحلية "كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي"، ولكن للمرة الثانية خسر ليفربول الدوري بفارق نقطة وحيدة، وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح وموسم النضوج

في هذا الموسم نال محمد صلاح جائزة رابطة اللاعبين لأفضل لاعب في العام، بالإضافة إلى فوزه بالحذاء الذهبي مناصفة مع هيونج مين سون نجم توتنام، كما كان أكثر من صنع الأهداف في المسابقة.

ويحتل محمد صلاح المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول العريق.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

لعب محمد صلاح 253 مباراة بقميص ليفربول، سجل خلالها 156 هدفا وصنع 58، ليشارك إجمالا في 214 هدفا.

ومنذ وصوله إلى الدوري الإنجليزي، كان الأكثر تسجيلا بـ 118 هدفا، والأكثر تسديدا بـ 302 مرة، والأكثر فوزا بالاستحواذ في الثلث الأخير بـ 151 مرة، والأكثر لمسا للكرة داخل منطقة جزاء الخصم بـ 1571 لمسة، والأكثر حصولا على الفرص الخطيرة بـ 183 فرصة.

تعليق محمد صلاح على تجديد عقده مع ليفربول | فيديو

كشف الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر عن سعادته بتجديد تعاقده مع «الريدز».

وقال محمد صلاح: «صباح الخير، يارب تكونوا بخير، سعيد جدا بالتجديد مع نادي ليفربول، وأتمنى الفترة القادمة نكسب بطولات كتيرة سوا».

ليفربول الإنجليزي يعلن تجديد تعاقد محمد صلاح رسميًا

ونشر ليفربول على حسابه الرسمي على موقع تويتر «‏يسر نادي ليفربول الإعلان عن توقيع محمد صلاح عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي».

محمد صلاح يجدد عقده مع ليفربول | فيديو

أعلن نادي ليفربول تجديد عقد المصري محمد صلاح، نجم الفريق، ليسدل الستار على الكثير من الجدل الذي أثير في الفترة الماضية حول مستقبل اللاعب.

ونشر الموقع الرسمي لفريق ليفربول على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، فيديو للدولي المصري محمد صلاح وهو يرتدي قميص ليفربول أثناء تواجده في عطلته الرسمية وتبدو عليه ملامح السعادة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة