راديو الاهرام

توزيعة درجات امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة.. ومتى يضمن الطالب النجاح ؟| خاص

3-7-2022 | 10:08
توزيعة درجات امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة ومتى يضمن الطالب النجاح ؟| خاصطلاب الثانوية العامة - أرشيفية
أحمد حافظ

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة، عن توزيع درجات مادتي الكيمياء والجغرافيا، اللذين يؤدي الطلاب فيهما الامتحان اليوم، بعد الانتهاء من أداء اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية يومي الأحد والثلاثاء الماضيين.

موضوعات مقترحة

وقال مصدر مسئول في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، إن جميع أسئلة الكيمياء والجغرافيا، اختيار من متعدد، على أن يكون بكل امتحان منهما 50 سؤالا.

وأضاف المصدر، أن امتحاني الكيمياء والجغرافيا، من 60 درجة الاثنين، أي أن هناك أسئلة عليها درجة واحدة، وأخرى عليها درجتين، لكن نسبة النجاح في كل منهما من 30 درجة، حيث إن النهاية الصغرى 30 والعظمى 60، ويجب أن يحصل الطالب على 30 درجة على الأقل في كل مادة ليضمن أنه ناجح.

وبدأت صفحات الغش الإلكتروني، في تداول عدد من الأسئلة، زعمت الصفحات أنها تخص امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، ضمن امتحانات الثانوية العامة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، من داخل غرفة العمليات المركزية التي تتابع سير الامتحانات، لـ "بوابة الأهرام"، إنه يجري حاليا التحقق من صحة أوراق الأسئلة المتداولة، وعلاقتها بالامتحان الذي يؤديه الطلاب، على أن يتم ضبط المتورطين في التصوير والنشر حال التأكد.

وبدأت لجان الامتحان في التاسعة من صباح اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 ساعات، حيث وصلت أسئلة امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة إلى لجان السير في الثامنة والنصف، ولم ترصد الغرفة وقائع تأخير عن توزيع الأسئلة على الطلاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة