راديو الاهرام

اليوم.. قرية الفواخير تستعد لاستقبال الزائرين في معرضها مجانًا لمدة 3 أيام

3-7-2022 | 08:51
اليوم قرية الفواخير تستعد لاستقبال الزائرين في معرضها مجانًا لمدة  أيامقرية الفواخير - ارشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

تستعد المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، برئاسة المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لافتتاح معرض تسويق منتجات قرية "الفواخير" لدعم الحرفيين والعاملين في صناعة الفخار.

ومن المقرر افتتاح المعرض داخل قرية "الفواخير"، مساء اليوم الأحد، ويستمر مفتوحا لمدة 3 أيام أمام الجمهور بالمجان، طبقا لتوجيهات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

وأكدت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن العمل يجري على قدم وساق من خلال الجولات التفقدية لسير الأعمال والاجتماعات المكثفة لوضع الخطوط العريضة، استعدادا لهذا الحدث الكبير، تشجيعا للحرف التراثية اليدوية، والتي توليها الدولة المصرية حاليا دعما كبيرا، للحفاظ عليها من الاندثار وباعتبارها صورة حقيقية تعبر عن الهوية المصرية.

وأضافت المهندسة جيهان عبدالمنعم، أن هناك جهودا كبيرة تبذل لإحياء التراث، خاصة في قرية "الفواخير"، ومد يد العون لتسويق منتجات الحرفيين، مع وضع القرية على الخريطة السياحية، باعتبارها مزارا من الطراز الأول والدعم الكامل، من خلال تقديم الرعاية لكل الفعاليات التي تستهدف الحفاظ على الهوية التراثية.

وفي إطار الاستعداد لافتتاح المعرض غدا الأحد، قامت الأجهزة التنفيذية لحي مصر القديمة، بالتعاون مع المنطقة الجنوبية، برفع كفاءة القرية، من أعمال الإنارة والنظافة والتشجير، لاستقبال الزائرين.

ويشمل المعرض، عرض المنتجات وعروض متنوعة من أعمال الحرفيين، بأسعار مناسبة، فضلا عن إقامة عروض التنورة والفنون الشعبية وتنظيم ورش تعليمية للأطفال وأنشطة مختلفة، بالتعاون مع كليات الفنون التطبيقية، للترويج للمهرجان بشكل حضاري وراقٍ يجذب المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة