راديو الاهرام

مدرب بتروجت: مبروك لجمهور الأهلي.. والإرهاق البدني سبب الخسارة وهذا سر حديث «سواريش» معي

3-7-2022 | 00:30
مدرب بتروجت مبروك لجمهور الأهلي والإرهاق البدني سبب الخسارة وهذا سر حديث ;سواريش; معي الأهلي وبتروجت
أحمد ناجي

وجه هيثم شعبان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت، التهنئة إلى النادي الأهلي جماهير ولاعبين وجهاز فني ومجلس الإدارة على الفوز والتأهل إلى نهائي كأس مصر، موجهًا الشكر إلى لاعبي بتروجت على أدائهم طوال المباراة في ظل الظروف الصعبة التي عاشها قبل اللقاء، فشكرهم على الجدية والرجولة طوال التسعين دقيقة.

وقال: "الفترة الأخيرة كنا نعمل مع 16 لاعبًا فقط لاغير، وألوم على وكلاء اللاعبين الذين أقنعوا لاعبيهم الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري بالبقاء في المنزل لمدة شهرين، وحرمه من ناديه طوال هذه الفترة وهذا لا يمت للاحتراف بصلة، فلو أراد اللاعب الرحيل فليرحل بشكل قانوني ورسمي ولن نمنعه ولكن بهذا الشكل فلقد أصابنا بالاستياء الشديد".

وأضاف: "كان لدينا فرصة في تصعيد لاعبين من قطاع الناشئين، ولكن اتحاد الكرة رفض ذلك بحجة أن مسابقة الناشئين قد انتهت، محترم اللوائح والقوانين، ولكن هذه المباراة كانت فرصة لتقديم ناشئين جدد للكرة المصرية وفرصة لإظهار أنفسهم ضد النادي الأهلي".

وأكمل: "العنصر البدني كان مهم ومؤثر بشكل كبير في نتيجة المباراة الموسم انتهى منذ شهر تقريبا، وحاولنا رفع معدل اللياقة البدنية، ولكن كان ذلك صعبا في تلك الفترة، واجهنا ضغط كبير، ولو كان لدينا عناصر كافية كنا سنقدم أفضل من ذلك على المستوى البدني والتكتيكي".

وأضاف: "كنت متأكد من هبوط المستوى البدني، ولكن كان يجب علينا تقسيم المباراة، لذلك ضغط على الأهلي في بداية اللقاء، وكنت أراهن على تأخر النتيجة ووقتها كان الأهلي سيضعف بدنيًا، ولكن الأهلي خطف هدفين". 

وعن حديثه مع سواريش، بعد نهاية المباراة، قال هيثم شعبان: "سواريش هنأني على الأداء في هذه المباراة، وتمنى لنا التوفيق والصعود إلى الدوري الممتاز، وهنأته على تدريب الأهلي، وقلت له أنه يتولى تدريب نادي كبير، وتمنيت له الفوز بالبطولات التي يشارك فيها".

الأهلي يعبر بتروجت ويواجه الزمالك في نهائي كأس مصر

تأهل النادي الأهلي لنهائي كأس مصر لكرة القدم بفوزه على ضيفه بتروجت 2 /صفر السبت في المربع الذهبي من نسخة الموسم الماضي للبطولة.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز خلال أول مباراة له تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد ريكاردو سواريش الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف سجله محمد مجدي أفشة في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة من التونسي علي معلول داخل منطقة الجزاء وسدد في الزاوية اليسرى لمرمى بتروجت.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حصل بتروجت على ضربة جزاء بعد مخالفة من محمد هاني ضد محمد هشام، لكن محمد الشناوي حارس الأهلي تصدى بنجاح لتسديدة مصطفى جابر.

وأكد محمد عبد المنعم فوز الأهلي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 72 بعد ضربة ركنية نفذها معلول وقابلها عبد المنعم برأسه في الشباك.

ويلتقي الأهلي في المباراة النهائية مع الزمالك يوم 21 يوليو الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة