راديو الاهرام

وزير السياحة الإيطالي: نعمل على تسريع ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة "شنغن"

2-7-2022 | 23:31
وزير السياحة الإيطالي نعمل على تسريع ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة  شنغن علم إيطاليا
أ ش أ

 أكد وزير السياحة الإيطالي "ماسيمو غارافاليا"، حرص بلاده على تسهيل استقبال السائحين الكويتيين في إيطاليا والعمل على تسريع ملف إعفائهم من تأشيرة (شنغن) الأوروبية.

وقال غارافاليا - في تصريحات صحفية في ختام أعمال (القمة العالمية للسياحة الشبابية) الأولى التي نظمتها منظمة السياحة العالمية في ضيافة إيطاليا بمدينة (ستورينتو) السياحية الشهيرة بمشاركة 130 من الفتية والشباب من 60 دولة أعضاء في المنظمة التابعة للأمم المتحدة - "إننا نسعى إلى تسريع الملف الخاص بتأشيرة (شنغن) والذي ظل بطيًئا منذ وقت وندرك تماما أهمية حله وننظر في تحفيز اكتماله المنشود".

وحول مبادرة القمة في سياق إنعاش السياحة عقب عامين من جائحة كورونا، قال الوزير الإيطالي، إن هذا هو أول مؤتمر للسياحة الشبابية يتم تنظيمه مع الأمم المتحدة ..معربًا عن سعادته وترحيب إيطاليا باستضافة المؤتمر بشكل خاص نظرًا لأن أولئك الشباب هم جيل القرن الجديد والذي يرسم ملامح سياحة المستقبل.

وشهدت القمة سلسلة أنشطة أجرى خلالها الشباب محاكاة للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية ونقاشات مع وزراء السياحة من إيطاليا وألمانيا وإسبانيا والكونغو وكرواتيا وجزر المالديف واليمن لتبادل الأفكار وبلورة رؤية شبابية لمستقبل "السياحة المسؤولة والمُستدامة" ضمن خطة التنمية المُستدامة 2030. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة