راديو الاهرام

ياكوبسن يفوز بالمرحلة الثانية لتور دو فرانس

2-7-2022 | 22:02
ياكوبسن يفوز بالمرحلة الثانية لتور دو فرانسفابيو ياكوبسن
الألمانية

فاز الهولندي فابيو ياكوبسن بالمرحلة الثانية من سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) اليوم السبت.

وجاءت المرحلة الثانية من أصل ثلاث مراحل تقام في الدنمارك، غاية في السخونة ، قبل أن يحسمها ياكوبسن لصالحه محققا فوزه الأول في السباق الفرنسي.

وكافأ ياكوبسن فريقه كويك ستيب الفا فينيل، بعد قرار تفضيله على زميليه مارك كافنديش وجوليان الافيليب، وفاز بالمرحلة الثانية التي امتدت لمسافة 5ر202 كم من روسكيلده إلى نيبورج.

وتضمنت المرحلة الثانية اليوم السبت، المرور لمسافة 18 كم على جسر "جريت بيلت" حيث تسببت الرياح الشديدة في حالة من الفوضى، وتسبب حادث تصادم هائل في تعطيل تقدم تاديج بوجاكار الفائز باللقب مرتين من قبل، وأيضا فيليبو جانا بطل العالم لسباق عكس عقارب الساعة، بجانب تضرر أخرون.

ولحسن الحظ وقع حادث التصادم قبل أخر ثلاثة كيلومترات من نهاية السباق ، حيث لم يتسبب في إهدار الكثير من الوقت بالنسبة للدراجين، وتركزت الأنظار على الصراع في المقدمة.

وتفوق ياكوبسن على منافسيه في أخر 150 مترا وعبر خط النهاية بفارق ضئيل للغاية عن أقرب ملاحقيه.

ويمثل الفوز قصة نجاح خاصة بالنسبة للدراج الهولندي بعد أقل من عامين على تعرضه لإصابات بالغة خلال حادث تصادم في سباق بولندا الدولي.

وأنهى ياكوبسن السباق في أربع ساعات و34 دقيقة و34 ثانية متفوقا على فوت فان ايرت صاحب المركز الثاني ومادس بيدرسن صاحب المركز الثالث وداني فان بوبيل صاحب المركز الرابع وياسبر فيليبسن صاحب المركز الخامس.

ويتصدر فان ايرت الترتيب العام للسباق يليه يفيس لامبايرت في المركز الثاني ثم تاديج بوجاكار في المركز الثالث.0

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة