راديو الاهرام

ياسمين حسن: الطبيعة مصدر أساسى في لوحات معرضي الجديد بالسعودية | خاص

2-7-2022 | 20:28
ياسمين حسن الطبيعة مصدر أساسى في لوحات معرضي الجديد بالسعودية | خاصالفنانة ياسمين حسن
سماح عبد السلام

تشارك الفنانة التشكيلية المصرية ياسمين حسن بثماني لوحات متباينة الحجم والتقنيات فى معرض جماعى بجاليرى ضاوى بمدينة الخبرالسعودية حاليًا وسط مجموعة من الفنانين السعوديين.

حول هذه التجربة، قالت ياسمين حسن لـ"بوابة الأهرام" بأن الطبيعة كانت مصدرا أساسيا استلهمت منه فكرة اللوحات التى تشارك بها فى معرض السعودية الراهن، كما ترى أنها المصدر الرئيسي لكل شيء إيجابي في الحياة.

وتتابع: في إحدى لوحاتى المكونة من جزءين التى عنونتها بـ"عقول ناضجة" رأيت الورد في قلب الطبيعة وكأنها فصوص من المخ التي تنضج بجمال من أحضان الطبيعة ومن ثم لا أنكر دور الطبيعة وتأثير الكبير على مخيلتي الفنية خلال العمل وهو ما تجلى فى لوحاتى".

أما عن التقنيات التى استخدمها لتنفيذ هذه الأعمال فتقول:" أستخدم خامات متعددة وكل خط في لوحاتي مرسوم بملمس بارز، كما أستخدم عجائن وأحبار وألوان زيت وأكريليك".

يشُار إلى أن المعرض يشارك فيه الفنانون السعوديون أحمد البار، منال فهد، غدي حسن، غادة الأحمدى، علياء الهلال، عبير الخليفة، سلطان السويدى، غادة الأحمد، نوف الكليبى، عبدالله البارقى، ريم الدريهم، محمد آل شايع، غدير أحمد، أيمان حبشى، عبدالله البارقى وخالد العتيبى".

يذكر أن ياسمين حسن تشارك فى الحركة التشكيلية منذ أكثر من عشر سنوات، قدمت خلالها عدة معارض تشكيلية وحازت على العديد من التكريمات والجوائز ومنها: جائزة ورشة مهرجان الإبداع التشكيلى الثانى، وجائزة صالون الشباب التاسع عشر، وجائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة عن بينالى بورسعيد القومى الثامن بمتحف النصر للفن الحديث ومكتبة مبارك العامة ببورسعيد مارس 2009، جائزة التصوير الضوئى فى معرض الطلائع الخمسين ( جمعية محبى الفنون الجميلة ) مايو 2010.

وحصلت على جائزة فاطمة رفعت فى التصويرفى معرض الطلائع الحادى والخمسين ( جمعية محبى الفنون الجميلة ) عام 2011، وجائزة شرفية بصالون فنانى إقليم القاهرة الكبرى 2016.


من معرض الفنانة ياسمين حسنمن معرض الفنانة ياسمين حسن

من معرض الفنانة ياسمين حسنمن معرض الفنانة ياسمين حسن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة