راديو الاهرام

شعبة المخابز: وزارة التموين في طريقها لـ إضافة البطاطا على دقيق القمح

2-7-2022 | 20:16
شعبة المخابز وزارة التموين في طريقها لـ إضافة البطاطا على دقيق القمحالخبز
عبدالصمد ماهر

أكد خالد صبري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة، أن وزارة التموين في طريقها لـ إضافة البطاطا على دقيق القمح لإنتاج رغيف الخبز المدعم. 

وأضاف سكرتير شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن هناك بطاطا معينة يتم زراعتها فى الصحراء، وهي التى ستستخدم في انتاج رغيف الخبز، وليست الموجودة في الأسواق. 

ولفت إلى أن تلك البطاطا تكون جافة ولا تضم أى طعم سكري، ويكون لونها أبيض “شديد البياض”، وفى حالة توزيعها على المخابز ستكون عبارة عن " بودرة"  دقيق مثل دقيق القمح.

وأشار إلى أن البطاطا التى ستستخدم فى إنتاج الخبز متوفرة فى مصر، وبكميات كبيرة، ويكون لها فائدة على الأرض التى تزرع فيها، وإنتاجها بالفدان يكون كبيرا جدًا، وسعرها رخيص، فالطن منها يصل سعره لـ 500 جنيه، أى سعرها أقل بكثير من الدقيق.

وأشار إلى أن هناك تجارب تتم الآن على تنفيذ الفكرة، وأن الخلاف فقط فى النسبة، هل سيتم وضع 10% من البطاطا على 90% من القمح، أو 50 لـ 50 موضحاً أن وزارة التموين تقوم بعمل جميع التجارب، حتى يتم انتاج الخبز ولا يشعر المواطن بتغيير فى الطعم، وأن ما قام به أحد مسئولي المخابز فى محافظة الوادي الجديد بإضافة القمح على البطاطا، وإنتاج الخبز تمت دون علم الوزارة وهذه التجربة فاشلة. 

وتابع : من الممكن أن يظل سعر رغيف الخبز كما هو، بعد أن يتم إضافة البطاطا على القمح. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة