Close ad

وزير السياحة والآثار يستعرض تطورات إستراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة 2030

2-7-2022 | 15:35
وزير السياحة والآثار يستعرض تطورات إستراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة العناني يستعرض تطورات إستراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة 2030
فاطمة السروجي

استعرض وزير السياحة والآثار خالد العناني، أبرز ما يشهده قطاع السياحة في مصر من تطورات ومستجدات، وأهداف إستراتيجية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة 2030.

موضوعات مقترحة

وأشار خلال محاضرة ألقاها بدعوة من وزارة الثقافة المصرية، بالأكاديمية المصرية للفنون بروما للترويج السياحي لمصر ودعوة الإيطاليين للتعرف على مقومات مصر السياحية والأثرية المميزة حضرها 500 من جمهور الشعب الايطالى من جميع الأعمار، إلى أن مصر تعد مقصدا سياحيا يمكن للسائح زيارته طوال العام لما يتمتع به من جو دافئ وشمس مشرقة، وشواطئ خلابة ممتدة على طول ساحلي البحر الأحمر والبحر المتوسط.

ولفت إلى ما يتمتع به من تنوع كبير في الأنماط والمنتجات السياحية والتي من بينها "الشاطئية، والترفيهية، والبيئية، والثقافية، و الروحانية" وغيرها من المنتجات السياحية التي تتميز بها مصر.

كما استعرض العناني جهود الدولة لربط المنتجات السياحية ببعضها البعض لخلق منتج سياحي جديد ومتكامل مثل دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية عن طريق ربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية.

وأشار إلى أنه تم تشغيل خط طيران منذ أكتوبر الماضي بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر، هذا بالإضافة إلى افتتاح متحفين للآثار بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ لإتاحة الفرصة للسائح للاستمتاع بالشواطئ المشمسة والحياة البحرية الثرية نهاراً والتعرف على الحضارة المصرية ليلاً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: