راديو الاهرام

فتح باب التقديم الإلكتروني لمسابقة 30 ألف معلم اليوم.. إليك أبرز الشروط والمستندات المطلوبة

2-7-2022 | 12:29
فتح باب التقديم الإلكتروني لمسابقة  ألف معلم اليوم إليك أبرز الشروط والمستندات المطلوبةمسابقة المعلمين - أرشيفية
أحمد حافظ

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت الموافق 2 يوليو باب التقديم الإلكتروني لمسابقة 30 ألف معلم، وتستمر في استقبال الطلبات حتى 24 من يوليو الجاري. 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن بدء التقدم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

وقال الوزير إن إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال تبلغ 15 ألفا و187 وظيفة، بينما يبلغ إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) 14 ألفا و813 وظيفة.

شروط المسابقة

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني شروط التقدم لمسابقة 30 ألف معلم ومعلمة، منها أن يكون مصريًا، وألا تزيد سن المتقدم على 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون تربويًا، وألا يقل التقدير العام عن جيد، وأن يجتاز التدريب المقرر والاختبار، والاختبار الصحي والرياضي، والتدريب، وكشف المخدرات.

وأكد أنه من ضمن الشروط أن يكون التقديم وفق الثابت فى بطاقة الرقم القومي، ولن يسمح لأحد بالنقل قبل 5 سنوات، وسداد مبلغ 22 جنيهًا "رسوم امتحانات".

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المسابقة لديها ثقافة تستهدف السنوات المقبلة.

المستندات المطلوبة

ووجه رسالة للمتقدمين في مسابقة الـ 30 ألف معلم، مفادها أن نقطة الاتصال الوحيدة بين الجهاز والمتقدمين هي بوابة الوظائف الحكومية، وأنه يجب على المتقدم أن يحرص على عملية التقدم بمنتهى الدقة والتأكد من المستندات المطلوبة ومطابقتها مع المستندات التي تم رفعها على البوابة، ومتابعة البوابة لمعرفة المراحل التالية للتقديم، كما ينبغي الالتزام بشروط التقدم وإرفاق جميع المستندات المطلوبة فقط.. مؤكدا أن الجهاز لديه آليات إلكترونية لكشف أي عملية تزوير بيانات في المستندات.

وحذر المتقدمين من الانسياق وراء أي شخص يدعي قدرته على نجاحه، حيث إن جميع مراحل منظومة المسابقات لدى الجهاز إلكترونية ولا تقبل أي تدخل بشري في أي مرحلة من مراحلها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة