Close ad

وزير الري: تأهيل 5428 كيلومترا من الترع و86 كيلومترا من المساقي في الجمهورية| صور

2-7-2022 | 09:59
وزير الري تأهيل  كيلومترا من الترع و كيلومترا من المساقي في الجمهورية| صورالدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
أحمد سمير

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٥٤٢٨ كيلومترا بمختلف المحافظات.

موضوعات مقترحة

وأوضح أنه جار تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٤١٤٩ كيلومترا، بالإضافة إلى توفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال ٢٥٥٠ كيلومترا تمهيدا لطرحها للتنفيذ؛ لتصل إجمالى الأطوال التى شملها المشروع حتى الآن إلى ١٢١٢٧ كيلومترا.

وعقد وزير الري اجتماعين مع عدد من القيادات التنفيذية بالوزارة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي والتعاقدي لمشروعات تأهيل الترع والمساقي بمختلف المحافظات.

حضر الاجتماعين المهندس السيد شلبي، رئيس مصلحة الري، المهندس أسامة خليل، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة القليوبية، المهندس محمود السعدي مستشار الوزارة لشئون إدارة المياه، المهندس عبد اللطيف خالد، مستشار الوزارة لمتابعة مشروعات الري الحديث.

وأشار عبدالعاطي إلى الانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال تصل إلى ٨٦ كيلومترا.

وأضاف أن الوزارة تستهدف من هذا المشروع القومي تأهيل نحو ٢٠ ألف كيلومتر من الترع، بتكلفة إجمالية تصل إلى ٨٠ مليار جنيه، بحلول منتصف عام ٢٠٢٤.


الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والريالدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

تاهيل الترعتاهيل الترع

تاهيل الترعتاهيل الترع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: